اخبار العالم الان مصطفى حجازي: على مصر صنع «فلك النجاة» من الغرق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية السابق، أن مصر والعالم كله يعيشون طوفان الغرق الاقتصادي والاجتماعي والحضاري، مطالبًا بأن تصنع مصر فلكها الخاص للنجاة من الأزمة.

وكتب مصطفى حجازي تدوينة على "فيس بوك" قال فيها: "العالم كله وليس مصر وحدها تمر بها دورات تاريخية من طوفان الغرق الاقتصادى والاجتماعى والحضارى.. ولكن ما تعلمه العالم بالدم قبل العرق- وبفطرة الإنسانية فيه- أنه قبل أي طوفان.. عليه أن يصنع فُلك النجاة لشُعوبه ودُوَله وحضاراته".

وقال حجازي: "لأننا لسنا بدعًا من الأمم.. فإن كنا نخشى الطوفان حقًا.. فلنتمثل قوله تعالى «وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِى فِى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ».. فلتصنع مصر فُلْكَها.. ولتبحث أولًا عن القادرين على صناعتها.. قبل أي طوفان.. مصر تتحدث كثيرًا.. مصر- وعلى عهدة عمنا نجيب محفوظ- تثرثر في الحقيقة.. ولكن يبقى.. خطاب مصر الواجب «غائب».. لأن مصر الواجبة مازالت «غائمة» في وجداننا دولة ومجتمعًا".

الخبر | اخبار العالم الان مصطفى حجازي: على مصر صنع «فلك النجاة» من الغرق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق