اخبار مصر الان محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر "الممارسات القائمة على الأدلة في مهنة التمريض"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الإثنين، في فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لكلية التمريض جامعة الزقازيق، تحت عنوان "الممارسات القائمة على الأدلة في مجال التمريض " بحضور الدكتور عبد الحكيم نور الدين، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة أمل الدخاخني، عميد الكلية، ورئيس المؤتمر، والدكتورة إيمان شكر، وكيل الكلية، ومقرر المؤتمر، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الجراحة الجديد، بمستشفيات جامعة الزقازيق.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته بحضور المؤتمر العلمي، الذي تنظمه كلية التمريض جامعة الزقازيق، إيمانًا منه بأهمية العلم والمؤتمرات العلمية، فبالعلم ترتقي الأمم وتتقدم الشعوب.

وقال المحافظ إن التمريض ركن أساسي لتقديم خدمة صحية متميزة، وبه تكتمل المنظومة الصحية، مشيرًا إلى ضرورة الإعداد الجيد لخريجي كليات التمريض بهدف الإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمه للمرضى.

وأكد المحافظ أن الجامعة هي بيت الخبرة، وهناك تواصل دائم ومستمر بين الجامعة كمؤسسة ومركز إشعاع ثقافي حضاري، والمحافظة ككيان مجتمعي، وصاحبة الحق الأصيل في جني ثمار العلم والتقدم.

من جانبه أكد الدكتور عبد الحكيم نور الدين، رئيس جامعة الزقازيق، أن كلية التمريض تُعد الزراع اليمنى لمهنة الطب، ولتقديم الخدمة اللازمة للمريض، وهناك علاقة تكاملية بين الطبيب والتمريض، مشيرًا إلى أن كلية التمريض جامعة الزقازيق، استطاعت خلال العشر سنوات أن تفرض كلمتها في سوق العمل من خلال تقديم خريج متميز لسوق العمل يساهم وبشكل كبير في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

بينما أكدت الدكتورة أمل الدخاخني، عميد كلية التمريض، رئيس المؤتمر، أن مهنة التمريض عمل إنساني تتجلى فيه القيم الإنسانية في أسمى معانيها، واستطاعت أن تغير نظرة المجتمع لها من خلال تكاملها مه مهنة الطب، لتعود بالفائدة على المريض.

وأشارت إلى أن مهنة التمريض تعتمد على الأسس العلمية والمنهجية في البحث العلمي وجودة الأداء، وقدمت الشكر لرئيس جامعة الزقازيق، وأوجه الدعم والعون للكلية، لتحقيق الاكتفاء لمتطلبات الجودة والحصول على شهادات الاعتماد، مشيدةً بدور محافظ الشرقية لحرصه الدائم على التواصل مع الجامعة، وحضور المؤتمرات العلمية للخروج بتوجيهات قابلة للتطبيق.

الخبر | اخبار مصر الان محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر "الممارسات القائمة على الأدلة في مهنة التمريض" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق