اخبار مصر الان بالفيديو.. خبير تونسي: "داعش" يسعى لإعلان "بن قردان" إمارة إسلامية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الخبير في الشئون الأمنية والاستراتيجية التونسي، فيصل الشريف: إن العناصر الإرهابية التي شنت هجمات فجر اليوم الإثنين على مواقع أمنية في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، لديهم خلايا نائمة أمدتهم بمعلومات وعون وسهلت لهم دخول المدنية لتنفيذ هجومهم.
وأضاف خلال لقائه على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية سنار سعيد، أن ما يؤكد هذا الترجيح هو استهداف منزل أحد الكوادر الأمنية في المدينة وقتله خلال تنفيذ الهجمات، التي أودت بحياة قرابة العشرة مدنيين ومقتل ما يزيد على 21 إرهابيًا، لافتًا إلى أن تلك المدينة معروفة بالتهريب من وإلى ليبيا.
وأوضح أن الإجراءات الاحترازية للأجهزة الأمنية لم تكن كافية، إذ نجحت تلك العناصر في التسلل لداخل الأراضي التونسية.
وأكد أن الترجيحات كانت تشير إلى احتمالية قيام تلك العناصر الإرهابية بشن هجمات ضد المدينة وتحويلها لإمارة، خاصة بعد قتل قوات فجر ليبيا لأكثر من 49 إرهابيًا يحملون الجنسية التونسية خلال هجمات على مدينة مصراتة الليبية، وتسليم عدد آخر للسلطات في تونس.

الخبر | اخبار مصر الان بالفيديو.. خبير تونسي: "داعش" يسعى لإعلان "بن قردان" إمارة إسلامية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق