مصر 24: اسعار الدولار الامريكى فى السوك السوداء وبالبنوك لهذا اليوم 6 مارس 2016

0 تعليق 218 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سعر الدولار بالجنيه

على الرغم من الاجراءات والتدابير التى تتخذها الحكومة من اجل الحد من ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء والذى اصبح يهدد الاقتصاد المصري ، الا ان اسعاره اصبحت في تزايد بشكل يومي .

 

حيث ارتفع سعر بيع الدولار بالسوق السوداء بقيمة عشرون قرشاً عن اسعار الامس ليسجل اليوم مبلغاً وقدره تسعة جنيهات وثمانون قرشاً للدولار الواحد ، بينما استقر السعر في البنوك المصرية ليسجل سبعة جنيهات وثلاث  وثمانون  قرشاً للدولار الواحد .

 

وتمثلت الاجراءات الصارمة التي تقوم بها الحكومة فى اغلاق مكاتب الصرافة لمدة تتراوح من شهر الى ثلاث شهور فى حالة مخالفة الاسعار التي وضعتها الحكومة ، وفى تكرار المخالفات الاغلاق النهائي للشركة المخالفة .

 

ومن جانب  اخر فقد قامت الحكومة المصرية بتسديد بعضاً من المستحقات بقيمة  ستة وستون مليون دولار أمريكي لشركات الطيران العالمية من قيمة المستحقات التى تبلغ مائة واثنتين وثلاثون مليون دولار ، فى ظل ما تعانى منه البلاد من عدم توافر النقد الأجنبي . كما انها تنوى سداد جزء اخر من تلك المستحقات فى الوقت القريب العاجل .

ويؤكد خبراء الاقتصاد ان الخطوات التي تقوم بها الحكومة ممثلة فى البنك المركزي من تقديم بعض التسهيلات ستعمل بشكلاً كبير على تضيق الفجوة  الكبيرة بين اسعار الدولار في البنوك والسوق السوداء والتى اصبحت في تزايد يومي وبعد ما اصبح الدولار الأمريكي يقترب من حاجز العشرة جنيهات .

الخبر | مصر 24: اسعار الدولار الامريكى فى السوك السوداء وبالبنوك لهذا اليوم 6 مارس 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نجوم مصرية-اقتصاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق