اخبار العالم تخريج أول دفعة من طلاب التصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خريجو قسم التصميم الجرافيكي

خرجت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أول دفعة من طلاب تخصص التصميم الجرافيكي في حفل التخرج نصف السنوي لعام 2016 الذي أقيم مؤخرا بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.

وقالت بهية شهاب، أستاذ الممارسة المساعد، التي أسست أول تخصص للتصميم الجرافيكي بقسم الفنون بالجامعة عام 2011، إنها شهدت تطوير البرنامج مع تخريج أول دفعة من الطلاب.

وأوضحت شهاب أن المنهج الدراسي الذي قامت بتصميمه يشجع الطلاب على اكتشاف مواهبهم الشخصية واستخدامها بأفضل طريقة ممكنة لابتكار الحلول، مشيرة إلى أن الفرق بين الفن والتصميم يكمن في قدرة المصممين على ابتكار الحلول.

وذكرت عهد شريف، التي تخرجت من قسم التصميم الجرافيكي، واختارت هذا التخصص كي يكون لديها القدرة على التواصل بصورة مرئية، أنه دائماً ما أردت أن تكون لدي القدرة على ابتكار الحلول، سواءً كنت عضواً بفريق أو بمفردي، ففي مجال التصميم الجرافيكي نتعلم كيف نبتكر الحلول من خلال الرؤية لا ينطوي الأمر حول جعل شيء ما يبدو جيداً فحسب، وإنما في جعله يبدو جيداً من خلال الكتابة، والألوان، والمساحات، وغيرها.

أما باسم الخوري، وهو خريج آخر من البرنامج، فركّز على الإعلانات الموجودة على جوانب الطريق، حيث ألهمته الإعلانات التي اعتاد على رؤيتها أثناء مجيئه للجامعة يومياً في إعداد مشروع تخرجه.

وأضاف الخوري أنه أثناء قيادته ذهاباً وإياباً بين الجامعة ومدينة 6 أكتوبر طوال الخمسة أعوام الماضية، طالما اعتقدت أنه لابد وأن تكون هناك طريقة أفضل لتصميم إعلان ما، مشيرا إلى أنه قدم حل بديل للوحات الإعلانات والإعلانات الخارجية وخاصة تلك الإعلانات المعلقة على كبري المنيب، الذي يربط بين الجيزة والمعادي.

وأوضح الخوري أن الكوبرى يحتوي على أكثر من 900 إعلان، وبالتالي كانت فكرتي إزالة تلك الإعلانات واستبدالها بشاشات عرض رقمية يتم تركيبها في موقع ملائم للسائق ويكون غير مهدر للطاقة، وفي الوقت نفسه، لا يخل بالمظهر المحيط للشاشة.

 

الخبر | اخبار العالم تخريج أول دفعة من طلاب التصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق