اخبار اليوم 6 أضرار لـ"ختان الإناث".. بينهم مفاجأة مرعبة

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة
كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

6 فبراير، يوم بمثابة الانتفاضة ضد عمليات ختان الإناث، وهو يوم خصصته وترعان منظمة اليونيسف من كل عام من أجل التوعية برفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث من خلال عملية الختان.

وختان الإناث عملية تتضمن إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الأنثوية دون وجود سبب طبي لذلك، ويمارس تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية باعتباره أحد الطقوس الثقافية أو الدينية في أكثر من 27 دولة في أفريقيا ويوجد بأعداد أقل في آسيا وبقية مناطق الشرق الأوسط.

وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرز الأضرار التي تسببها عملية ختان الإناث:

- هناك أضرار جنسية حيث يسبب  ضعف التجاوب الجنسى، افتقاد الإشباع الجنسى لقطع  البظر والشفريين،  الخوف من العلاقات الجنسية، الإصابة بفوبيا الآلام العضوية والنفسية، ترتفع الخطورة إلى فقد الزوجة الرغبة الجنسية مع الزوج، وتتأثر قدرة الرجل على الجماع إذا شعر بعدم رغبتها الجنسية.

- وعلى المستوى النفسي تصاب الفتاة بما يسمى "صدمة بعد الصدمة"، وذلك يؤثر على حياتها فيما بعد بأنها تكون دائمًا خائفة بسبب قطع جزء من جسدها كما أن الخوف يسيطر عليها أيضًا أثناء مشاجراتها فيما بعد مع زوجها.

- ويعرض ختان الاناث المرأة لمجموعة من المشاكل النفسية هي: الاكتئاب والقلق، حدة الطبع وسرعة الغضب.

- تؤدي حالة الألم الهائلة التي تتعرض لها الفتاة عند الختان "في حالة اجراء الختان بدون تخدير" أو بعد زوال تأثير التخدير "في الحالات التي يتم فيها استخدام التخدير" إلى وجود حالة من الحساسية الشديدة ناحية أي أقتراب من أعضائها الجنسية عند الجماع وتصل هذه الحالة في بعض الأحيان الى نوع من الهستريا.

- ختان الإناث يضاعف احتمال وفاة الأم عند الولادة وزيادة احتمال وفاة المولود أثناء الولادة.

- يُسفر عن ختان الإناث  الألم الشديد المصاحب للعادة الشهرية، وكذلك الالتهابات المتكررة لمجرى البول وتسرب البول.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم 6 أضرار لـ"ختان الإناث".. بينهم مفاجأة مرعبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق