اخبار العالم الان «الخارجية الفلسطينية» تطالب بتحرك جاد لوقف تهويد القدس المحتلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، إلى ضرورة ترجمة الإدانات والاستنكارات الدولية والإسلامية إلى تحرك دولي فاعل، واتخاذ إجراءات عملية لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحق مدينة القدس المحتلة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين: "يجب وضع آليات دعم حقيقية قادرة على تمكين الفلسطينيين من الصمود في العاصمة المحتلة، وبشكل يكفل لجم سياسة إسرائيل التهويدية لأرض دولة فلسطين عامة وللقدس خاصة، ومحاسبة المسئولين الإسرائيليين على انتهاكاتهم القانون الدولي، واتفاقيات جنيف، ومبادئ حقوق الإنسان".

وأكدت أن مدينة القدس تتعرض منذ احتلالها عام 1967 لحملات تهويد متواصلة وممنهجة، تستخدم فيها سلطات الاحتلال الإسرائيلي شتى الأساليب والوسائل بهدف تفريغ المدينة من مواطنيها، والسيطرة على ممتلكاتهم وتدمير منازلهم ومقومات صمودهم الاقتصادية، ومحاصرة وإغلاق مؤسساتهم التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية، واستباحة مقدساتهم المسيحية والإسلامية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

الخبر | اخبار العالم الان «الخارجية الفلسطينية» تطالب بتحرك جاد لوقف تهويد القدس المحتلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق