اخبار العالم بعد عام على إطلاق عاصفة الحزم.. استراتيجيون: حققت إنجازات عظيمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاصفة الحزم

بعد عام من تدشينها، حققت "عاصفة الحزم"، بقيادة المملكة السعودية العربية، إنجازات عظيمة، منها استرداد بعض المناطق من أيدى الحوثيين فى اليمن، و منعت ايران من تمويل الحوثيين، وإعادة السلطة لعبد ربه منصور هادى.

قال اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الاسبق، إن عاصفة الحزم حققت بعض أهدافها فى اليمن منها نجاحها فى تحرير واسترداد الاراضى اليمنية من الحوثيين، وإعادة السلطة  لعبدربه منصور هادى الرئيس الشرعى فى اليمن على حد قوله .

واشار فؤاد، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إلى انه لابد من الوصول الى حل سياسى الى جانب الحل العسكرى  لتسوية الخلافات، موضحا أن عاصفة الحزم مستمرة  لفترة طويلة، نظرا لطبيعة الموقع الجغرافى لليمن وما تحيط به من جبال مما جعل هناك صعوبة فى القتال .

وراى مساعد وزير الدفاع الاسبق، ان عاصفة الحزم نجحت فى تحقيق اهدافها، ولكن خشى من ان تقع السعودية فى حرب استنزاف إذا لم يتم تسوية الوضع فى اليمن على حد تعبيره .

واتفق معه اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير الاستراتيجي، فى أن "عاصفة الحزم" قامت بدور كبير فى اليمن ومنها استرداد الاراضى اليمنية من ايدى الحوثيين، مؤكدا أن الموقف اليمنى فى طريقه للتسوية وستصبح اليمن افضل مما هى عليه اليوم الفترة القادمة .

وأضاف سعيد أن عاصفة الحزم حققت بعض الانجازات على راسها  منع الانشقاق الداخلى بين القبائل وبعضها والسيطرة على كل القوى الموالية للحوثيين وتدمير ميليشياتهم وفصائلهم فى صنعاء ، وكان هذا الهدف من عاصف الحزم .

وراى اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي، أن عملية عاصفة الحزم حققت بعض اهدافها فى تحرير اراضى اليمن من الحوثيين، ومنع ايران وحلفائها من التدخل فى اليمن والسيطرة على اراضيها، ما يعد كاف لنجاح العملية .

وتابع سويلم حديثه، قائلا: "بالرغم من الوضع فى اليمن اليوم لم يكن على المحك، ولكن يمكن القول ان عاصفة الحزم ساعدت كثيرا فى تحقيق بعض الاهداف التى بدونها لا يمكن الوصول الى ماهو عليه الآن".  

 

 

الخبر | اخبار العالم بعد عام على إطلاق عاصفة الحزم.. استراتيجيون: حققت إنجازات عظيمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق