اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 7-3-2016.. "طهران".. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت دولة إيران اليوم الإثنين العديد من أبرز اﻷحداث الهامة على المستوى الداخلي والخارجي، لذلك تابع «الفجر» الإلكتروني أهم أخبار إيران، وأوجزها لمتابعيه فيما يلي:

خليل زاده: أميركا نسقت مع إيران قبل غزو العراق

كشف مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، أن كبار المسؤولين الأميركيين أجروا -قبيل الغزو الذي أطاح بحكم صدام حسين- محادثات سرية مع إيران تناولت مستقبل العراق، ونجحوا في انتزاع تعهد من الجيش الإيراني بعدم إطلاق النار على الطائرات الحربية الأميركية التي قد تضل مسارها وتدخل المجال الجوي الإيراني.

أستراليا: ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه بإرسالها من إيران إلى الحوثيين

ضبطت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية كمية كبيرة من الأسلحة التي يُشتبه أن مصدرها من إيران كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال، حسبما أعلنت السلطات الأسترالية، الاثنين.

وقالت البحرية الأسترالية إن إحدى سفنها التي تقوم بدوريات في المنطقة، اعترضت سفينة صيد صغيرة، على بعد حوالي 170 ميلا بحريا قبالة ساحل عمان عندما عُثر عليها. وعلى متن عثرت السلطات على أكثر من ألفي قطعة من الأسلحة، شملت أكثر من 1.9 ألف رشاش "AK-47" ومائة قذائف صاروخية.

إيران.. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية

أفرجت إيران عن 152 موقوفا وجهت لهم تهمة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، الأحد 6 مارس، عن إطلاق سراح كافة الموقوفين بتهمة الاعتداء على البعثة الدبلوماسية السعودية، وعددهم 152 شخصا، من أصل 154، مبينا أن "شخصين فقط بقيا محتجزين قيد التحقيق".

الخبر | اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 7-3-2016.. "طهران".. الإفراج عن المتهمين باقتحام السفارة السعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق