اخبار اليوم تفاصيل حرب ممثل "دعم مصر" ضد "مرتضى منصور" والإطاحة بنائب "السي دي" من البرلمان استنادًا للدستور .. (فيديو وصور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان، تتكرر طلبات إسقاط العضوية، حيث شهد مجلس النواب اليوم الثلاثاء، تقدم النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، بمذكرة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بشأن إسقاط عضوية مرتضى منصور، مطالباً  بالتحقيق مع نائب "السي دي"، بشأن سلوكه السيء وكذبه المتعمد لتصفية حساباته الشخصية داخل أروقة مجلس النواب.

وبمتابعة التصريحات، لوحظ أن المذكرة التي تقدم بها المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر"، ليست قبيل الصدفة أو المفاجأة، بل أنها نية مبيتة إزاء مرتضى منصور، حيث أعلن الأول أن مجلس النواب يطهر نفسه أولا بأول، وتوفيق عكاشة لن يكون الأخير، في حين هاجمه "منصور" متسائلاً قولنا أنت بتقصد مين، هو دا المجلس اللي كنا بنحلم بيه بعد 30 يونيو، مين منحك صلاحية إن أنت تهدد النواب، وفين إرادة الشعب".

"عبد المنعم": المجلس سيطهر نفسه بنفسه

هذا وقد بدأ الهجوم، بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة، على خلفية استضافته للسفير الإسرائيلي، حيث أعلن "عبد المنعم"، أن ائتلاف "دعم مصر" لديه قائمة بأسماء عدد ن النواب مثيري الشغب تحت قبة البرلمان ويستخدموا لتصفية حسابات شخصية.

وقال عبد المنعم، إن مجلس النواب يطهر نفسه أولا بأول، وتوفيق عكاشة لن يكون الأخير، مشيراً إلى أن المجلس سيطهر نفسه بنفسه وعكاشة انقلب على النظام بعدما فشل في تحقيق طموحه برئاسة البرلمان.

 منصور: "قرفان من البرلمان"

فيما قال منصور، إنه غير راضٍ عما يحدث في البرلمان، وقرفان من اللي بيحصل، مضيفاً: "يعني مثلاً توفيق عكاشة كان يجب أن ترفع عنه الحصانة، ويطبق عليه القانون وفقًا للدستور، الذي نص على أنه لا يوجد جريمة أو عقاب إلا بنص قانوني".

وتابع: "الجرائم التي نسبت لـ(عكاشة) وتم إيقافه بسببها 10 جلسات كانت قانونية، وكنت أبحث في اللائحة القديمة ووجدت أن إسقاط العضوية يجب أن تكون بسبب ارتكاب جريمتين، إما تهديد رئيس الجمهورية، أو رئيس الوزراء، أو رئيس مجلس النواب، أو ارتكاب أعمال عنف في المجلس".

وقال: "في نائب اسمه علاء عبدالمنعم بيهددنا إن عكاشة لن يكون آخر المطرودين من المجلس ومش عايزني أكون قرفان".

منصور: "مجلس النواب طاهر ومحترم"

هذا وقد شن منصور، هجوماً حاداً على عبدالمنعم، بعد تصريح الأخير بأن توفيق عكاشة، لن يكون الأخير من المطرودين بمجلس النواب، وأن الائتلاف لديه قائمة لتطهير المجلس، قائلاً: "هذا المجلس طاهر ومحترم، قولنا أنت بتقصد مين، هو دا المجلس اللي كنا بنحلم بيه بعد 30 يونيو، مين منحك صلاحية أن أنت تهدد النواب، وفين إرادة الشعب".

"عبد المنعم" يتقدم بمذكرة لإسقاط عضوية "منصور"

في المقابل، تقدم المتحدث باسم دعم مصر بمذكرة إسقاط عضوية ضد منصور، مطالباً بالتحقيق معه، بشأن سلوكه السيئ وكذبه المتعمد لتصفية حساباته الشخصية داخل أروقة مجلس النواب، وادعاء الكذب ضده بشأن الاعتداء بالضرب على زوج ابنته.

ولفت إلى أن السلوك السيئ والكذب والادعاء بالكذب على الإعلامي عمرو أديب أيضا من ضمن الأسباب التي اعتمد عليها المذكرة، قائلاً: "هذه الأسباب تفقد النائب ثقته واعتباره ومن ثم يكون إسقاط العضوية هو الجزاء".

وأكد أن "منصور" يتعمد إهانة الجميع وسبهم بأفظع الألفاظ، سواء في وسائل الإعلام أو في المواقع المختلفة، ومثبت ذلك بالفيديوهات، كما يتعامل مع الجميع بلغة سوقية هابطة، واتخذ من التهديد للجميع أسلوبا ومنهجا للإرهاب والتخويف والتلويح بأن لديه سيديهات وملفات لكل مواطن تتضمن فضائحه.

 وأضاف أنه يستغل صفته البرلمانية وحصانته لتصفية حسابات شخصية، ويضيع وقت المجلس الثمين في أمور شخصية ليرضي رغبته في الظهور والوجود تحت الأضواء، وبلغ به الكبر أن قال "إن لكل مواطن ملفا عندي، واعتاد تهديد كل من يختلف معه في الرأي كما تشاجر مع زميلته النائبة في المجلس هالة أبو السعد وهددها علنا أمام الجميع بالمجلس".

وأشار إلى تصريحات منصور الدائمة التي تسيء إلى الدستور، وخاصة خلال حلفه اليمين الدستورية في أول جلسات انعقاد البرلمان، مستندًا إلى المادة 104 من الدستور والتي تنص على "يشترط أن يؤدي العضو أمام مجلس النواب، قبل أن يباشر عمله، اليمين الآتية (أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه)".

بالإضافة إلى استناده إلى المادتين 110، و159، اللاتين تنصان على إخلاله بواجباته، بالإضافة إلى إهانة رئيس الجمهورية.

 

ولفت عبد المنعم، إلى أنه ينتظر من النواب الموافقة على هذه المذكرة من أجل الحفاظ على هيبة المجلس الموقر وإعادة اعتباره بعد أن فقده خلال الفترة الماضية.

"منصور" ما حدث مع "عكاشة" لن يتكرر معي

في المقابل، جاء رد "منصور"، أن ما حدث مع عكاشة لن يتكرر معه، موضحاً أن عكاشة أخطأ وكان لزاماً محاسبته، مؤكداً أنه تقدم ببلاغات ضد عبدالمنعم وهي تناقش حالياً ويتم فحصها داخل المجلس.

ووجه "منصور" حديثه للنائب عبدالمنعم قائلاً: "اللعبة دي ما تتلعبش معايا"، مؤكداً أن الأخير يسعى لإحداث بلبلة، ويسعى لدخولي معه في مهاترات، ولن أرد عليه، ولن أسمح له بأن يستفذني".

الخبر | اخبار اليوم تفاصيل حرب ممثل "دعم مصر" ضد "مرتضى منصور" والإطاحة بنائب "السي دي" من البرلمان استنادًا للدستور .. (فيديو وصور) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق