اخبار اليوم القبض على خلية إرهابية تنتمى لداعش فى المغرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكن المكتب المركزى للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة الأمن الوطنى بالمملكة المغربية، اليوم الاثنين، من القبض على خلية إرهابية على صلة بما يسمى بتنظيم " داعش"، تتكون من خمسة متطرفين ينشطون بمدينة السمارة ومنطقتى "بلفاع" و"أيت عميرة" بإقليم اشتوكة أيت باها، وذلك فى إطار التصدى للإرهاب.

 

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية المغربية أن المتابعة الأمنية أكدت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يخططون للالتحاق بمعسكرات "داعش" بسوريا والعراق، قبل أن يقرروا تغيير وجهتهم نحو فرع هذا التنظيم الإرهابى بليبيا، عبر موريتانيا بمساعدة مهربين ينشطون بالمنطقة.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن البحث الأولى كشف عزم هذه الخلية إعلان "الجهاد" بالمملكة، حيث أن أحد أفرادها كان فى طور التحضير لإعداد عبوة تقليدية الصنع اعتمادا على طنجرة ضغط وذلك لاستعمالها لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف أماكن عمومية يرتادها المواطنون بكثافة. وأشار البيان إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الحقيقات التى تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الخبر | اخبار اليوم القبض على خلية إرهابية تنتمى لداعش فى المغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق