اخبار مصر الان "الآثار المستردة" تتواصل مع الخارجية لمدها بكتالوج "معرض إسرائيل"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور شعبان عبدالجواد، مدير إدارة الآثار المستردة، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، لطلب الكتالوج الخاص بمعرض الآثار الفرعونية، والذي افتتحته إسرائيل، يوم الجمعة الماضي، بمتحفها بالقدس المحتلة، للتعرف على القطع الأثرية الموجودة به.

وأشار "عبدالجواد"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه في انتظار رد الخارجية، لأن السفير المصري بتل أبيب كان ضمن الوفد المصري الذي حضر المعرض برفقة أعضاء من السفارة للتعرف على القطع الأثرية المعروضة.

وأوضح أن وزارة الآثار، في حال مدها بكتالوج المعرض، ستدرس القطع الموجودة بالمتحف، ولكن باقي القطع المعروضة بمتاحف عالمية، لا يُتوقع أن يتم دراستها، لأنه لا يوجد متحف عالمي يغامر بسمعته ويعرض قطعًا أثرية، دون أن يكون لها سند قانوني، لافتًا إلى أن وزارة الآثار لديها فرصة جيدة لدراسة القطع التي تنتمي لمتحف تل أبيب، لأنه سيستمر عرضها حتى 25 أكتوبر المقبل.

الخبر | اخبار مصر الان "الآثار المستردة" تتواصل مع الخارجية لمدها بكتالوج "معرض إسرائيل" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق