اخر الاخبار اليوم رئيس البرلمان العراقي يطالب بالدعم الطبي الكامل للنازحين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري السلطات العراقية المختصة والحكومة بتقديم الدعم الكامل للعيادات والمراكز الطبية المتنقلة في مخيمات النازحين، وحيا الجهود والخدمات التي تقدمها منظمة "أطباء بلا حدود" في هذا الشأن.
ودعا الجبوري- خلال استقباله وفد"أطباء بلاحدود" برئاسة د. جوان ليو- المنظمة إلى بذل المزيد من الجهد لتخفيف معاناة العراقيين المتضررين من العمليات العسكرية والارهابية لتنظيم(داعش).. منوها بجهود المنظمة في اغاثة النازحين والمهجرين.
على صعيد متصل، بحثت وزيرة الصحة العراقية د.عديلة حمود مع وفد "أطباء بلا حدود" سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لايصال الخدمات الصحية للنازحين والمناطق المحررة من سيطرة داعش.
وتم خلال اللقاء استعراض خدمات المنظمة الدولية والجهود الانسانية في محافظتي ديالى وصلاح الدين، والاستعدادات لتقديمها في الأنبار والموصل التي بدأت عمليات تحريرها من سيطرة داعش.. وناقش الجانبان سبل مواجهة العقبات والمعوقات التي تعترض وصول الفرق الطبية التابعة لأطباء بلا حدود الى المناطق الساخنة ولتقديم خدماتها الطبية والعلاجية من خلال التنسيق مع الجهات الامنية ووضع آلية ناجحة لايصال الادوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية.
واستنكرت وزيرة الصحة ماتعرضت له فرق المنظمة من اعتداءات أثناء قيامها بمهامها الانسانية في اليمن وأفغانستان.. فيما دعت جوان ليو إلى تذليل العقبات التي تعترض عمل فرق المنظمة بالعراق واستيراد الأدوية اللازمة لعمل المنظمة، ومنح التأشيرات اللازمة للاجانب العاملين ضمن فريق المنظمة وتوفير سبل حماية وتأمين منشآتها لاسيما مع اقتراب عملية تحرير الفلوجة والموصل من سيطرة داعش.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم رئيس البرلمان العراقي يطالب بالدعم الطبي الكامل للنازحين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق