اخبار فلسطين اليوم جامعة الخليل تعقد عددا من الشراكات مع جامعات في هولندا في مجال التعليم القانوني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
في إطار مشروع لدعم التعليم القانوني في الجامعات الفلسطينية بتمويل من الحكومة الهولندية، اختتمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل برنامج زيارات لعدد من الجامعات في مملكة هولندا، منها جامعة أمستردام الحرة، وجامعة ألترخت، وجامعة ساكسون التطبيقية. شارك في الزيارة عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل، الدكتور معتز قفيشة، إلى جانب عمداء كليات الحقوق في جامعة القدس وجامعة بيرزيت وجامعة النجاح. يشمل برنامج التعاون تطوير المنهاهج الدراسية لتكون متوافقة مع حاجة السوق، تأليف عدد من الكتب الدراسية بالاشتراك بين الجامعات الفلسطينية والهولندية، تأسيس مجلة قانونية فلسطينية محكمة، برامج تبادل للطلبة والأساتذة، ودعم البنية التحتية والتجهيزات اللازمة للتعليم القانوني المندمج (blended learning)، وتقديم عدد من منح الدكتوراة. يستمر البرنامج مدة أربع سنوات. وقد اجتمع الوفد الفلسطيني مع ممثلي وزارة الخارجية الهولندية ومع عدد من المنظمات غير الحكومية ومع سفير دولة فلسطين في هولندا، الدكتور نبيل أو زنيد، ومع طاقم السفارة، وقاموا بزيارة محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وفي إطار الجولة إلى هولندا، التقى الدكتور معتز قفيشة بشكل منفصل مع عميدة كلية الحقوق في جامعة أمستردام، البروفيسورة مارجولين زياك، وتم دراسة ثلاثة برامج لدعم أساتذة وطلبة الحقوق في جامعة الخليل، وهي: (1) قبول محاضرين اثنين مبدئيا من جامعة الخليل لاستكمال الدكتوراة في مجال قانون الضرائب وقانون الملكية الفكرية، (2) إبرام مذكرة تعاون من أجل ابتعاث أربعة طلبة سنويا لدراسة فصل دراسي بشكل مجاني في جامعة أمستردام ضمن البرنامج الدولي باللغة الإنجليزية في تلك الجامعة، (3) والاشتراك في تدريس مساق بين أستاذ من جامعة أمستردام وجامعة الخليل. 

هذا وستستضيف كلية الحقوق في جامعة الخليل البروفيسورة زياك في إلقاء محاضرة في 22 آذار/ مارس 2016 عبر الفيديوكنفرنس لطلبة مساق قانون اللاجئين الذي يدرسه هذا الفصل الدكتور قفيشة. كما شملت الزيارة اجتماع قفيشة مع البروفيسور مارسيل بروس، أستاذ القانون الدولي في جامعة خرونينين ومسؤول الدراسات في الهيئة العالمية للقانون الدولي في لندن، الذي أعرب عن استعداد تلك الجامعة الواقعة في شمال هولندا لقبول أحد الطلبة من خلال جامعة الخليل لاستكمال الدكتوراة في القانون الدولي في هولندا.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم جامعة الخليل تعقد عددا من الشراكات مع جامعات في هولندا في مجال التعليم القانوني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق