اخبار العالم الان بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن حنان ترك في عيد ميلادها الـ41

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في مثل هذا اليوم من عام 1975، ولدت واحدة من أكثر الفنانات قربًا لجمهورها، دخلت الوسط الفني في عمر صغير جدًا ومثلت أمام كبار النجوم، ولها أدوار مهمة في السينما مع المخرج الكبير يوسف شاهين، وهي الابنة الوسطى لعائلة متوسطة الحال، حيث كان والدها يمتلك مصنعًا للملابس تحت اسم (الترك للملابس)، إنها الفنانة الشابة "حنان ترك"، وإليكم 10 معلومات عنها.

اسمها بالكامل "حنان حسن محمد عبد الكريم".

بالفيديو والصور..

درست "حنان" في معهد الباليه حيث ظهرت موهبتها الفنية وهي لا تزال في التاسعة من عمرها، حتى شاهدها المخرج "خيري بشارة" أثناء عرض مسرحية "ماكبث" ورشحها للعمل عام 1991 في فيلم "رغبة متوحشة".

بالفيديو والصور..

شاركت في مسلسل "المال والبنون" الذي شهد الجزء الأول منه بطاقة تعارفها على الجمهور.

ظهرت في بداية مشوارها الفني كموديل في عدد من الإعلانات التجارية والأغاني المصورة منها أغنية للمطرب "هاني شاكر".

لفتت الأنظار إليها لتشارك بعد ذلك في العديد من المسلسلات والسهرات التليفزيونية منها "نونة الشعنونة" للمخرجة إنعام محمد علي.

جاءت الانطلاقة الفنية لها مع المخرج العالمي "يوسف شاهين" الذي قدمها بشكل مختلف من خلال فيلم "المهاجر" عام 1994م.

ومن أبرز أعمالها التليفزيونية: نصف ربيع الآخر- لن أعيش في جلباب أبي - المال والبنون - أميرة في عابدين - أوبرا عايدة – سارة - أولاد الشوارع - هانم بنت باشا - القطة العميا.

اشتركت بصوتها في بعض الأعمال للأطفال منها "سوبر هنيدي" و"بسنت ودياسطي" و"عائلة سيمبسون".

قدمت كذلك عددًا من الأدوار السينمائية المتميزة منها: سهر الليالي – الآخر – العاصفة - إسماعيلية رايح جاي- جاءنا البيان التالي – تيتو - حب البنات - حراميه في كي جي تو - الحب الأول - أحلى الأوقات - الآباء الصغار- قص ولصق - أحلام حقيقية.

نالت العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة أفضل دور ثان نسائي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2001 عن دورها في فيلم "العاصفة"، كما حصلت على جائزة أشجع ممثلة عن قبولها لدورها في فيلم "دنيا" عام 2005.

في عام 2006 قررت بعد فترة طويلة من التردد والتفكير ارتداء الحجاب، مما عرضها لانتقاد شديد من العاملين في الفن خاصة بعد قرارها الاستمرار في التمثيل بالحجاب.

افتتحت "كوفي شوب" تحت اسم "صبايا كافيه"، ومحلاً لتصفيف الشعر (كوافير) للمحجبات فقط.

الخبر | اخبار العالم الان بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن حنان ترك في عيد ميلادها الـ41 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق