اخبار فلسطين اليوم جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة عمل بعنوان مقاطعة البضائع الاسرائيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

رام الله - نظمت جمعية المرأة العاملة ورشة عمل حول أهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودور المرأة في تطبيق المقاطعة كآلية لمحاسبة اسرائيل ومواجهة سياسات القمع التي تنتهجها ضد المرأة والطفل والرجل الفلسطيني.

وأشارت السيدة نائلة عودة الى أن المقاطعة بدأت بشكل منظم في عام 2005، حيث وقعت 170 مؤسسة من المجتمع المدني والاحزاب نداء طالبت فيه بمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمار وفرض العقوبات عليها وفق القانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان. خاصة ان المقاطعة تستند الى مبادئ مرتبطة بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية ووقف التمييز ضد الفلسطينية فيما وراء الخط الاخضر وضرورة عودة اللاجئين وفق قرار الامم المتحدة 194.

وتم في اللقاء عرض تجربة مجلس الظل في الحكم المحلي في مدينة بيتونيا، حيث قامت عضوات المجلس مع الجمعية النسوية ومجلس الظل بتنظيم زيارات من اجل رفع الوعي بتنظيف المدينة من المنتجات الاسرائيلية.

وأشارت النساء في دير السودان عن تجربتهن الشخصية في المقاطعة، ليس فقط في المنزل ولكن في كافة الجلسات سواء كانت منظمة من فبلهن او من جهات اخرى الامر الذي ساهم في نشر ثقافة المقاطعة بشكل واسع في القرية.

وقررت النساء في الورشة تحضير مبادرات بالتنسيق مع الحملة النسائية للمقاطعة والفرقة التجارية ومؤسسة حماية المستهلك.

 

الخبر | اخبار فلسطين اليوم جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة عمل بعنوان مقاطعة البضائع الاسرائيلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق