الامارات اليوم: «المرتل».. روحانيات ومنافسات راقية في رمضان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تطلق مؤسسة دبي للإعلام، اليوم، إذاعة نور دبي الرقمية للقرآن الكريم، عبر موقع وتطبيق «آوان»، متضمّنة تلاوات من القرآن الكريم على مدار الساعة، وذلك بالتزامن مع إطلاق برنامج المسابقات الجديد: «المرتل»، المتخصص بأجمل صوت لتجويد وترتيل القرآن الكريم، على قناة سما دبي، وإذاعة نور دبي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون، أحمد سعيد المنصوري، إن «دبي للإعلام» تولي البرامج الدينية حيزاً مهماً، إذ تحرص على تقديم مجموعة من البرامج المنتقاة بعناية، إرضاء للمشاهدين العرب بكل شرائحهم وفئاتهم، مشيراً إلى أن قنوات المؤسسة تبث خلال الشهر الفضيل برامج دينية واجتماعية متنوعة، تتميز بالوسطية والاعتدال، وتطرح قضايا تتماشى مع تعاليم الدين الحنيف، التي تدعو إلى المحبة والخير التسامح بين البشر.

وذكر المنصوري أن «المرتل» يعد رؤية جديدة لبرنامج ديني هادف، يجمع بين الروحانيات وروح المنافسة الشريفة، مؤكداً حرص المؤسسة الدائم على تقديم منتج إعلامي على درجة عالية من التميز والريادة، ويجمع بين الرؤية الدينية السمحاء والطابع الاجتماعي والإنساني للبرنامج، من خلال لجنة التحكيم التي تضم نخبة من القرّاء والمنشدين، هم: مشاري بن راشد العفاسي، وعبدالرزاق الدليمي، وأسامة الصافي، في الوقت الذي يشارك فيه إمام وخطيب مسجد قباء صالح بن عواد المغامسي، في إطلالة خاصة لتقديم شرح وتفسير للسور والآيات الكريمة التي سيتلوها المشتركون في البرنامج، فيما تم اعتماد المذيع الإماراتي أيوب يوسف، لتقديم الحلقات الأساسية، والمذيع الكويتي صلاح الشطي، في تقديم كواليس البرنامج الجديد.

وذكر المنصوري أن المنافسة ستكون قوية في الموسم الأول من برنامج «المرتل»، مع انضمام قرّاء من مختلف إمارات الدولة، ومن جنسيات عربية وأجنبية، إذ فتح المجال للمشاركة على نطاق واسع على امتداد الأشهر الماضية، واعداً الجمهور بمجموعة من الأصوات الشجية التي ستصدح بآيات كتاب الله الكريم.

ويتضمن «المرتل» خمس مراحل على امتداد حلقاته التي تصل إلى 15 حلقة، يشارك فيها 25 مشتركاً.

من جانبه، وصف مشاري العفاسي، «المرتل» بالبرنامج غير التقليدي، إذ «يخاطب جموع المسلمين، ونحن نسمع للمتسابقين، ونستمتع بأدائهم، وأنا على يقين بأن الجمهور سيفرح، ويستمتع بالبرنامج مثلما استمتعنا بالأصوات الشجية في الاستديو». وأضاف: «هدفنا إطلاع الجمهور على كيفية تحسين الصوت، لتجويد وترتيل القرآن الكريم في شهر الخير، لأن هذا الأمر سُنّة محبّبة».

من جهته، قال الدليمي «أعتقد أن البرنامج سيكون له صدى عالمي، إذ يعدّ مسابقة رائدة في هذا المجال».

من ناحيته، أكد المنشد الإماراتي أسامة الصافي، أن «المرتل» يجمع بين روحانية القرآن الكريم، والترويح؛ والتنافس في أجواء رمضانية محبّبة.

الخبر | الامارات اليوم: «المرتل».. روحانيات ومنافسات راقية في رمضان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم - سياسة و منوعات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق