اخر الاخبار اليوم 4 أشقاء يُعانون من مرض نادر فى باكستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتحول أربعة أشقاء من عائلة تعاني من الفقر في باكستان ببطء إلى "حجر" بسبب مرض جلدي نادر، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتقد الأطباء أن حبيب الله بهاتي، 19 عامًا، ومهرونيزا، 15 عامًا، ونسيب الله بهاتي، 10 أعوام، وخايرونيزا، 6 أعوام، يعانون جميعًا من فرط التقرن الجلدي.

تسببت الحالة، التي تضرب حوالي واحد من بين 200 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، في نمو طبقة سميكة من الجلد على أيديهم وأرجلهم، الأشقاء تم عرضهم على عدة أطباء، ولكن دون جدوى، لم يعد بوسعهما الآن ارتداء أي حذاء أو حذاء بسبب الألم.

الوالد نزير بهاتي (50 عامًا) وعبيدا علي، والدة الأطفال، (48 عامًا) يشعران بالقلق من أجل مستقبل أطفالهما حيث لا يوجد علاج للحالة الغريبة، لكن المساعدة قد تكون متاحة للأسرة الفقيرة بعد أن صادف ضابط شرطة الأشقاء الأربعة وحصل على موعد مع أخصائي أمراض جلدية.

وقال نذير: "قبل ثلاث سنوات، تأثرت ابنتي الصغرى، خايرونيزا، بمرض غريب، نمت طبقة سميكة من الجلد على قدميها التي بدأت تزداد صعوبة مثل الحجر في غضون بضعة أشهر، أخذناها إلى معالج روحاني محلي قدم لها بعض العجينة العلاجية للمشي على قدميها، لكن في غضون ستة أشهر، أصيب ثلاثة من أطفالي الآخرين بهذا المرض".

إلا أن الأدبيات الطبية تشير إلى وجود فرط التقرن البشرة عند الولادة، وفقًا للصحيفة البريطانية.

كإجراء احترازي، أرسل نزير وعبيدا، أطفالهما الثلاثة الآخرين، الذين لم يتأثروا بهذه الحالة، إلى بيت جدتهم لأمهاتهم.

ويضطر الأشقاء الأربعة المشي بأقدام حافية حتى في الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة في سوجوال، 83 ميلًا (135 كم) شرق كراتشي، إلى 3 درجات مئوية (37 درجة فهرنهايت).

وأضاف نزير: "لا يمكنهم ارتداء الأحذية أو الجوارب، من الصعب جدًا عليهم المشي أثناء الصيف الحار والشتاء البارد وهم حفاة الأقدام، في بعض الأحيان يكونون في حالة ألم شديد، فتضع زوجتي الماء على أقدامهم بعد كل ساعة لتخفيف الألم عن جلدهم".

الخبر | اخر الاخبار اليوم 4 أشقاء يُعانون من مرض نادر فى باكستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق