اخبار اليوم 7 مهرجانات تتبناها الهيئة العربية للمسرح خلال هذا العام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتبنى الهيئة العربية للمسرح سبعة مهرجانات وطنية للمسرح فى سبع دول عربية تنطلق خلال عام 2018، بالإضافة لتدشين ثلاثة مراكز للفنون الأدائية، وقد قام الأمين العام الأستاذ إسماعيل عبد الله ووفد الهيئة، بزيارة العديد من الدول العربية، تم خلالها التباحث ووضع الاتفاقات ومذكرات التفاهم، مع وزارات وجمعيات ونقابات واتحادات، لسبعة مهرجانات وطنية للمسرح وثلاثة مراكز لفنون الأداء.

أول مهرجان هو مهرجان فلسطين الوطنى للمسرح، والذى تتعاون فيه الهيئة العربية للمسرح مع وزارة الثقافة الفلسطينية، وينطلق يوم 25 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2018 وسيكون بمنطقة رام الله وهناك المهرجان الوطنى للمسرح الموريتانى، بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية فى الفترة من 16 -22 أكتوبر 2018 بمدينة نواكشوط، وهناك مهرجان اليمن الوطنى للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة اليمنية ما بين 25 أكتوبر – 7 نوفمبر 2018 بمدينة عدن وهنك ايضا مهرجان رم للمسرح الأردنى بالتعاون مع نقابة الفنانين ووزارة الثقافة فى الفترة من 1 – 7 أكتوبر 2018 عمّان وسيكون هناك مهرجان لبنان الوطنى للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية من 16 -26 نوفمبر 2018 بمدينة بيروت

ومن ضمن المهرجانات أيضا المهرجان الوطنى للمسرح السعودى بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون فى الفترة من 21 – 27 نوفمبر 2018 بمدينة الرياض وآخر المهرجانات السبع هو المهرجان الوطنى لهواة المسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال المغربية 28 سبتمبر – 5 أكتوبر 2018 مراكش.

أما مراكز للفنون الأدائية فسوف تنطلق برامج التدريب فى ثلاث دول هى مركز الفنون الأدائية الموريتانى – نواكشوط بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية ومركز الفنون الأدائية اليمنى – عدن بالتعاون مع وزارة الثقافة اليمينة بمركز الفنون الأدائية الفلسطينى – رام الله. بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية.

يذكر أن الهيئة العربية للمسرح كانت قد بدأت نشاطها من مصر باتفاق من الدكتور أشرف زكى مع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

الخبر | اخبار اليوم 7 مهرجانات تتبناها الهيئة العربية للمسرح خلال هذا العام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق