الوحدة الاخباري - ماليزيا ترحب بالقرار الأممي حول حماية الفلسطينيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاشة نيوز: رحبت الخارجية الماليزية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح مشروع قرار تركي جزائري، بشأن توفير الحماية الدولية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الماليزية، اليوم الخميس، اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وأشار إلى أن ماليزيا تدافع عن القضية الفلسطينية دائمًا، وتدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود ما قبل 1967.

وأكد البيان على مواصلة ماليزيا توليها دورًا فعالًا بغية التوصل إلى حل عادل ودائم وسلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ومساء الأربعاء، حصل مشروع القرار المقدم من قبل تركيا والجزائر على موافقة 120 دولة مقابل اعتراض 8 دول وامتناع 45 دولة عن التصويت.

وأعلن رئيس الجمعية العامة للمنظمة الدولية، ميروسلاف لاجاك، اعتماد مشروع القرار الذي يدين قتل المتظاهرين الفلسطينيين علي يد قوات الجيش الإسرائيلي ويدعو لتوفير حماية دولية للسكان المدنيين منهم في أراضيهم المحتلة.

القرار جاء على خلفية ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في غزة يوما 14 و15 مايو/ أيار الماضي، استشهد خلالها 119 فلسطينيا وأصيب الآلاف خلال مشاركتهم في احتجاجات قرب السياج الأمني الفاصل بين غزة وإسرائيل. 

الخبر | الوحدة الاخباري - ماليزيا ترحب بالقرار الأممي حول حماية الفلسطينيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق