اخبار العالم الانتهاء من تعويم سفينة الصب البنمية الجانحة في قناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعمال تفريغ حمولة سفينة الصب الجانحة بقناة السويس

تمكنت أجهزة الإنقاذ والوحدات البحرية بهيئة قناة السويس، عصر الإثنين، من تعويم سفينة الصب الجانحة «نيو كاترين» بعد 12 يومًا من تعطلها داخل المجرى الملاحي لقناة السويس.

وقالت مصادر ملاحية مسئولة بهيئة القناة، إن السفينة تم قطرها إلى تفريعة البلاح بعد ارتفاع منسوبها على سطح المياه وتخفيف حمولتها من برادة الحديد على ناقلات الأتربة التابعة للقناة.

كانت سفينة الصب البنمية «نيو كاترين»، تعرضت لجنوح داخل مجرى قناة السويس في 25  فبراير الماضي، وارتطمت بأحد ضفتي القناة، ما تسبب في إحداث 8 ثقوب بجسم السفينة أدى لتسرب المياه إلى صهاريج السفينة المحملة ببرادة الحديد.

واضطرت إدارة القناة، إلى تسيير حركة الملاحة الدولية من المجرى الجديد بنظام القوافل لانتظام حركة المرور دون تأثير .

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة أن الملاحة بالقناة لم تتأثر بحادث الجنوح وأن إدارة القناة إعتمدت ذاتياً على أجهزتها وفرق الإنقاذ لديها لتعويم السفينة باستخدم رافعة ضخمة و6 حاملات أتربة ساهمت في أعمال تخفيف حمولة السفينة

الخبر | اخبار العالم الانتهاء من تعويم سفينة الصب البنمية الجانحة في قناة السويس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق