اخبار العالم الصين: قدرة الشبكة الذكية تعزز نشر مولدات الطاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الصين: قدرة الشبكة الذكية تعزز نشر مولدات الطاقةصورة أرشيفية

قال هايبن وان، مدير مشروعات الشبكات الذكية بالصين، إن مشروعات تقليل خسائر النقل والبث، ووضع طاقة متجددة، تأتي عن طريق إدارة أنماط الاستهلاك، مشيرا إلى أن إتاحة الطاقة لا تعني أن الشبكات الذكية تبدأ بالمولدات وتعطى معلومات يعتمد عليها الموردين والمستهلكين من خلال النظم الذكية.

 

وأضاف "وان" خلال كلمتة في اليوم الثالث للمنتدى الافريقي الثاني للشبكات الذكية، ان قدرة الشبكة الذكية تعزز نشر مولدات الطاقة، مؤكدا أن استدامة الطاقة هي هدف استيراتيجى، خاصة ان الطاقة المتجددة هما عنصران لتقليل انبعاثات يساعد على تحسين اقتصاديات.


واوضح أن تكنولوجيا الشبكة الذكية سيكون لها عامل كبير فى أحداث طفرة تكنولوجية فى تحقيق مزيج من الطاقة المتجددة والتقليدية، وتعمل على الربط الكهربائى بين دول العالم وخلق شبكة موحدة لتبادل الطاقة.


وأشار الي أن الصين تقوم بعدة مشروعات فى توليد الطاقة الكهربائية تعتمد على نظام الشبكة الذكية، حيث يتم حاليا عمل كابلات بحرية بالصين طول 140 كم وبقدرة نقل جيجاوات سيتم ربطها بالشبكة الذكية.


وتابع مدير مشروعات الشبكات الذكية بالصين، أن مشروعات توليد الطاقة الكهربائية بالصين قائمة على المصادر المتجددة، وتهدف إلى توليد 200 جيجاوات بجلول 2050 من الرياح و 16 جيجاوات من الطاقة الشمسية مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق نظام المراقبة والمتابعة على شبكات النقل بطائرات ذكية لمراقبتها أول بأول للتأكد من حسن أدائها.


وأكد مدير مشروعات الطاقة الدولية، أن الطاقة المتجددة ستساهم بـ 80 % من أجمالى الطاقة المستهلكة فى الصين و 90 % من أجمالى الطاقة المولدة الكهربائية

 

 

الخبر | اخبار العالم الصين: قدرة الشبكة الذكية تعزز نشر مولدات الطاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق