اخر الاخبار اليوم اليوم.. الأتراك يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقوم المواطنون الأتراك بالإدلاء بأصواتهم، اليوم الأحد، في انتخابات رئاسية وبرلمانية تمثل بداية نظام جديد لرئاسة تنفيذية قوية يسعى إليها أردوغان منذ فترة طويلة.

ووعد محرم إنجه مرشح الرئاسة عن حزب الشعب الجمهوري العلماني خلال كلمة أمام حشد في اسطنبول، أمس، حضره ما لا يقل عن مليون شخص بإنهاء ما يصفه هو وأحزاب المعارضة بتوجه تركيا نحو الحكم الاستبدادي في ظل أردوغان، حسبما نقلت رويترز.

يذكر أن التصويت سيبدأ في الساعة الثامنة صباحا وينتهي في الخامسة مساء، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت نحو 60 مليون شخص من إجمالي عدد سكان تركيا الذي يبلغ 81 مليون نسمة.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى أن أردوغان لن يتمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، ولكن من المتوقع فوزه في جولة إعادة تجري في الثامن من يوليو، في حين قد يخسر حزبه العدالة والتنمية أغلبيته البرلمانية مما قد ينذر بتوترات متزايدة بين الرئيس والبرلمان.

الخبر | اخر الاخبار اليوم اليوم.. الأتراك يدلون بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق