اخبار العالم الان الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو لتركيا لمواجهة أزمة اللاجئين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرض الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة بقيمة 3 مليارات يورو، لمواجهة أزمة اللاجئين في تركيا، وذلك خلال قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا، المقامة اليوم في بروكسل، والتي تدور حول تطبيق أنقرة لخطة العمل المتفق عليها للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد لتركيا، في نوفمبر الماضي، بدعمها بثلاثة مليارات يورو، مقابل التصدي لعصابات تهريب البشر قبالة سواحلها المطلة على البحر المتوسط واستعادة اللاجئين من اليونان.

وقال دبلوماسيون إن الاتحاد الأوروبي يأمل بأن يتمكن اجتماع قمة مع تركيا، اليوم الإثنين، من البدء بوضع نهاية للوصول الفوضوي لمهاجرين إلى اليونان ووقف عبورهم إلى البلقان في اتجاه ألمانيا. وسيحدد الاجتماع الذي يعقد في بروكسل موقفا أشد بشأن قبول المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان، وسيضفي الطابع الرسمي على إغلاق الحدود أمام المتجهين شمالا من هناك.

الخبر | اخبار العالم الان الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو لتركيا لمواجهة أزمة اللاجئين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق