اخبار مصر العاجلة اليوم وزير خارجية تونس: فتح طريق "رأس جدير-بن قردان" أمام الليبيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، عودة الأوضاع إلى طبيعتها على طول الطريق الرابط رأس جدير - بن قردان، بعد أن تم إعادة فتح الطريق أمام المسافرين الليبيين، إثر تسجيل بعض المناوشات في المنطقة، كرد فعل على بعض الإجراءات المتخذة من الجانب الليبي في إطار تنظيم العمل بالمنفذ الحدودي.

وقال الجهيناوي إنّ عودة الأمور إلى نصابها في معبر رأس جدير واستئناف حركة العبور تأتي بعد التنسيق بين الخارجية التونسية والليبية، مضيفًا في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "الصباح" التونسية عبر موقعها الإلكتروني: "كنا على دراية بالأوضاع في معبر رأس جدير وبن قردان وتم التنسيق مع الجانب الليبي، والتأكيد على ضرورة عدم غلق الحدود والحفاظ على الحركة العادية للعبور وعلى سلامة المسافري من الجانبين".

وكان الجهيناوي أجرى مع نظيره الليبي وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، مباحثات تناولت أزمة المسافرين الليبيين إلى تونس في ظل ما تردد حول غلق الطريق الرابط بين رأس جدير وبن قردان أمام العائلات الليبية.
وقال الجهيناوي إنه أجرى لقاءات عديدة مع الجانب الليبي، في إطار العلاقات التونسية-الليبية، وحل جميع المشكلات العالقة بين الجانبين، مُشيرا إلى أن هنالك زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الليبي إلى تونس.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم وزير خارجية تونس: فتح طريق "رأس جدير-بن قردان" أمام الليبيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق