اخبار منوعة المتحف البريطاني أكثر المزارات جذبا لزائري المملكة المتحدة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

Image caption يتصدر المتحف البريطاني قائمة الأماكن الأكثر جذبا في انجلترا، إذ زاره 6.83 مليون شخص

كان المتحف البريطاني هو الوجهة الأكثر جذبا لزوار بريطانيا خلال عام 2015، للعام التاسع على التوالي.

وتشير الإحصائيات إلى أن أكثر عشرة أماكن جاذبة للزائرين في البلاد تقع كلها في العاصمة لندن.

وشهدت الأماكن السياحية في المملكة المتحدة زيادة في أعداد الزائرين بنسبة 3.2 في المئة خلال العام 2014، وكانت الزيادة الأكبر في إقليم اسكتلندا إذ بلغت 5.48 في المئة.

وكانت قلعة إدنبرة هي الأكثر جذبا للزائرين في اسكتلندا، لتتفوق بذلك على متحف اسكتلندا لأول مرة منذ خمس سنوات.

وزار أكثر من 65 مليون شخص الأماكن السياحية في لندن خلال عام 2015.

وبلغ عدد زوار المتحف البريطاني العام العام الماضي حوالي 6.83 مليون شخص، وهي زيادة عن العام السابق عليه الذي بلغ فيه عدد الزائرين حوالي 6.7 مليون شخص.

وبقيت الدار الوطنية لعرض اللوحات في المركز الثاني، محققة حوالي 5.9 مليون زائر، رغم تراجع أعداد زائريها بحوالي ثمانية في المئة. وأتى متحف التاريخ الطبيعي في المركز الثالث، محققا 5.3 مليون زائر.

وشهد مركزا ثاوثبنك وتايت للفن المعاصر تراجعا في أعداد الزائرين، بنسبتي 18 في المئة، و19 في المئة على التوالي.

وأعداد زوار مركز تايت في العام الماضي هي الأقل منذ عشرة أعوام، إذ بلغت 4.7 مليون زائر. لكن الإحصائيات تشير إلى أنه من المتوقع تحسن الأعداد هذا العام بعد افتتاح معرض لأعمال جورجيا أوكيفي، وافتتاح توسعة أخرى للمركز هذا الصيف.

وقالت المتحدثة باسم تايت إنه ما زال "معرض الفن الحديث والمعاصر الأكثر جذبا للزوار في العالم. نجذب سنويا حوالي 4.5 أو خمسة مليون زائر. حققنا رقما قياسيا عام 2014 بـ 5.8 مليون زائر بسبب معرض الفنان هنري ماتييس".

ويرجع الفضل إلى المعارض الحديثة في زيادة أعداد المترددين على المزارات المختلفة، بما في ذلك منزل سمرسيت في لندن الذي شهد أكبر زيادة في أعداد زائريه بين قائمة الأماكن العشرة الأكثر زيارة.

Image copyright Crystal Bridges MuseumGeorgia OKeeffe Museum Image caption لوحدة أعشاب جيمسون لـ جورجيا أوكيفي هي أغلى لوحة رمستها امرأة. وستعرض في مركز تايت في يوليو/تموز القادم

وقُدرت الزيادة في أعداد زوار منزل سمرسيت بحوالي 31 في المئة، ليحل في المركز الثامن بحوالي 3.2 مليون زائر.

كما زادت أعداد زوار الأكاديمية الملكية بحوالي 33 في المئة، بفضل معرض الفنان الصيني آي ويوي، والمعارض الصيفية.

أما بالنسبة لمتحف فيكتوريا وألبرت، فقد زادت أعداد زواره بفضل معرض "ألكسندر مكوين: الجمال الشرس".

كذلك زادت أعداد زوارالدار الوطنية لعرض اللوحات بفضل الإقبال على معرض لصور الممثلة أودري هيبورن.

وقال بيرنارد دونو، رئيس رابطة الأماكن الأكثر جذبا للزوار، إن أعداد الزوار من داخل المملكة المتحدة وخارجها تعتبر قياسية. وأضاف أن "عدد من زاروا متاحف فيكتوريا وألبرت، والتاريخ الطبيعي، والعلوم مجتمعين يفوق عدد زوار مدينة البندقية الإيطالية".

وتابع: "كما أن أعداد من زاروا المتحف البريطاني والدار الوطنية لعرض اللوحات مجتمعين تفوق أعداد من زاروا مدينة برشلونة الإسبانية. وأعداد من زاروا مراكز ثاوث بنك، وتايت، وتايت بريطانيا مجتمعين تفوق أعداد من زاروا مدينة هونغ كونغ".

وتظل مكتبة بيرمنغهام الأكثر جذبا بين المزارات المجانية خارج لندن، إذ حلت في المركز الحادي عشر بإجمالي 1.8 مليون زائر.

في حين كانت حديقة حيوان تشيستر هي أكثر المزارات، غير المجانية، جذبا في انجلترا خارج لندن، إذ بلغ عدد زائريها حوالي 1.7 مليون شخص.

وشهدت حديقة الحيوان زيادة في زوارها بسبب افتتاح أعمال التطوير في جزرها التي تعيد إحياء ستة جزر مدارية جنوب شرق آسيوية. وهو التطوير الأكبر لحديقة حيوان في أوروبا.

وكان المتحف الوطني الاسكتلندي هو الأكثر جذبا بين المتاحف خارج لندن، ليصل إجمالي عدد زواره إلى 1.6 مليون شخص.

كذلك شهد المعرض الاسكتلندي الوطني الثاني للفنون الحديثة زيادة في زواره تقدر بـ 35 في المئة، بعد استضافته معرض "العالم الرائع لـ إم سي إشر". في حين شهد المعرض الاسكتلندي الوطني الأول للفنون الحديثة زيادة في زواره قدرت بـ 47 في المئة بفضل معرض "غرف الفنانين: روي ليشتنستين".

الخبر | اخبار منوعة المتحف البريطاني أكثر المزارات جذبا لزائري المملكة المتحدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : BBC تريند ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق