اخبار اليوم بالثلاثة.. الأهلي يتربع على صدارة دوري "جميل" لكرة القدم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسدل الستار عن  منافسات الجولة 19 من دوري جميل للمحترفين التي جاءت حافلة بالكثير من الأحداث المثيرة والأرقام المميزة بموجبها أشعلت نار المنافسة على اللقب.

 

فقد استعاد الأهلي نغمة الانتصارات البعيد عنها في الجولتين الماضيتين والتي مكنته من التربع على الصدارة بفضل الثلاثية بمرمى الشباب الذي فشل في المحافظة على أطول سلسلة انتصارات هذا الموسم فيما واصل الهلال نتائجه المخيبة والتفريط بالنقاط التي أفقدته الصدارة حينما انقاد للتعادل السلبي من أمام مضيفه القادسية الذي أصبح عقدة الكبار.

 

 وصعد بنو قادس بنقطة التعادل مع الزعيم مرتبة على جدول الترتيب، وعلى نفس خطى الزعيم سار الاتحاد الذي أجبر على تقاسم نقاط المباراة مع ضيفه الفتح والتي حرمته من فرصة تقاسم الصدارة مع ابن مدينته وبالتالي بقاءه في مركزه الثالث.

 

 وتضاءلت فرصة التعاون في المنافسة على اللقب بعدما واصل مسلسل التفريط في النقاط للجولة الثانية على التوالي ليزيد الفارق مع المتصدر إلى سبعة نقاط بعد تعادله الإيجابي مع مضيفه نجران الذي استمر في تعطيل الكبار.

 

بينما استمر الخليج في حصد الانتصارات للجولة الثانية على التوالي وهذه المرة على حساب الرائد الذي تعقدت مشاكله في البقاء بدوري الأضواء فيما سقط حامل اللقب النصر في فخ التعادلات للجولة الثالثة والخامسة على التوالي التي لم يعرف فيها الفريق طعم الانتصار ليتراجع مرتبة على جدول الترتيب من أمام الفيصلي الذي قدم مباراة لذكرى استطاع من خلالها خطف نقطة من ضيفه وهو منقوص من خدمات للاعبين، وأخيراً تذوق الوحدة طعم الانتصارات بعد ثمان جولات على حساب متذيل الترتيب هجر الذي باتت مسألة هبوطه لدوري المظاليم مسألة وقت.

 

وفيما يلي أبرز ملامح الجولة :

- استرجع الأهلي الصدارة بعد أن ابتعد عنها لخمس جولات.  

- للمرة الأولى هذا الموسم يفشل الهلال في تحقيق الانتصار في ثلاث جولات متتالية (خسارتان وتعادل) ليفقد بذلك الصدارة التي كان متربعاً عليها منذ انطلاق المرحلة الثانية.

- خطف الاتحاد الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم لمدة 24 ساعة.

- يعتبر النصر أكثر فرق الدوري تحقيقاً للتعادلات هذا الموسم بوصوله إلى عشر مباريات ثلاث منها متتالية.

- الشباب يتعرض لهزيمة بعد ستة انتصارات على التوالي وهي الأولى تحت قيادة مدربه فتحي الجبال.

- الهلال يعاني من عقم هجومي في الآونة الأخيرة فهي المرة الأول في تاريخ دوري المحترفين التي يفشل فيها بالتسجيل في ثلاث مباريات على التوالي.

- الأهلي يحافظ على سجله خالياً من الهزائم أمام الشباب للموسم الثالث على التوالي، حيث حقق الانتصار في ثلاث مناسبات وتعادل في مثلها.

- الوحدة يحقق أول انتصار في المرحلة الثانية من الدوري.

- دخل الحكم الدولي مرعي العواجي نادي المئوية في دوري المحترفين بعد قيادته لمباراة نجران والتعاون وهي رقم   100 في مشواره  ليكون ثاني حكم يصل إلى هذا الرقم بعد الدولي السابق عبدالرحمن العمري.

-  سجلت مباريات الجولة ثلاثة انتصارات صبت جميعها في مصلحة الفريق المضيف وخيم التعادل الإيجابي على مباراتين والسلبي على مثلهما.

- شهدت الجولة تسجيل 12 هدفاً بمعدل (17،1) هدف في كل مباراة كثاني أضعف جولة تسجيلاً بعد الجولة العاشرة ومتساوية مع الجولة الأولى والرابعة عشرة كانت حصة اللاعبين المحليين 8 أهداف والأجانب 3 أهداف وسجل مدافع النصر محمد عيد هدفاً بالخطأ في مرماه وتوزعت على الشكل التالي:

 6بالقدم اليمنى و3 بالقدم اليسرى واثنان بالرأس.

-  بقي الاتحاد الأكثر تسجيلاً للأهداف بـ40 هدفاً متفوقاً على التعاون صاحب المرتبة الثانية بفارق هدف فيما يقبع هجر بالمرتبة الأخيرة من حيث المعدل التهديفي بـ12 هدفاً.

-  حافظ فريق الأهلي على المرتبة الأولى بأقل الفرق تلقي للأهداف باستقبال شباكه 13 هدفاً وجاء الهلال ثانياً بـ 16 هدفاً، فيما يأتي فريق هجر أولاً في قائمة الفرق الأكثر استقبالاً للأهداف بـ 36 هدفاً.

- استمر مهاجم الاتحاد جيلمين ريفاس في صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفاً رغم غيابه عن منافسات الجولة وعن التهديف للجولة الثالثة متقدماً عن أقرب بمنافسيه عمر السومة بفارق أربعة أهداف.

-  استمر المحترف السوري جهاد الحسين و فهد المولد في تصدر قائمة صناع الأهداف برصيد 7 أهداف لكل منهما.

- نجح المحترف المالي مايغا بالتسجيل بعد صيام دام خمس مباريات شارك فيها أساسياً في الدوري.

- حاز للاعب الأهلي مصطفى بصاص على لقب هداف الجولة بتسجيله هدفين بمرمى الشباب وهي الوحيدة في رصيده هذا الموسم.

- يعتبر مصطفى ملائكة حارس هجر وعبدالعزيز التكروني حارس نجران الأكثر تلقياً للأهداف في مرماهم بـ32 هدفاً.

- لأول مرة هذا الموسم يقوم حكم بطرد لاعبين من فريق واحد في مباراة وهو ما حصل بطرد الحكم شكري الحنفوش للاعبي الفيصلي في ظرف دقيقة واحدة.

- احتسبت ركلة جزاء واحدة نجح خافييرا بالبوا في ترجمته هدف لمصلحة فريقه الفيصلي  .

- رفع حكام الجولة 28 بطاقة صفراء واثنتين حمراوين واحدة منهما جاءت ككرت أصفر ثانٍ والأخرى حمراء مباشرة.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري 53191 بمعدل 7599 متفرجاً في المباراة الواحدة جاءت مباراة الأهلي مع ضيفه الشباب في المرتبة الأولى بالأكثر مشاهدة بـ24101 متفرج بينما كانت مباراة نجران وضيفه التعاون الأقل مشاهدة بـ293 متفرجاً، حسبما أفاد موقع "سبق" السعودي.  

الخبر | اخبار اليوم بالثلاثة.. الأهلي يتربع على صدارة دوري "جميل" لكرة القدم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق