اخر الاخبار - رغم المنع.. استمرار استعمال "الميكا" في المغرب لهذه الأسباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ما يزال استعمال الأكياس البلاستيكية رائجا في الأسواق المغربية، بالرغم من مرور سنتين على سن قانون 77.55، المعروف بقانون "زيرو مميكا" والذي يمنع استعمالها بشكل نهائي.

وكشفت وزار الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، ان هذه الأكياس لا زالت رائجة في الأسواق والتجارة المتجولة وغير المهيكلة، مبررة ذلك بتزود الأخيرة من الشبكات السرية وشبكات التهريب.

وأوضحت الوزارة المذكورة في بلاغ لها، انه تم خلال عمليات المراقبة التي بلغت 682.467 عملية، حجز 89,9 طن من الأكياس، وذلك على مستوى النقاط الحدودية و757 طن بوحدات وورش سرية، مع تسجيل 3.826 مخالفة من خلال إعداد محاضر أحيلت على وكلاء الملك، وصدر في شأنها 757 حكما وغرامات بلغت قيمتها 5 ملايين درهم.

ووعدت الوزارة في نفس البلاغ، بالتخلص النهائي من استعمال الأكياس البلاستيكية على مستوى الأسواق الكبرى والمتوسطة وتجارة القرب المهيكلة.

وأفاد البلاغ أن الطلب على المنتجات البديلة للأكياس البلاستيكية، عرف تزايدا ملحوظا استطاع عرض المقاولات مواكبته، وذلك ابتداء من السنة الثانية لدخلول قانون "زيرو ميكا" حيز التنفيذ.

الخبر | اخر الاخبار - رغم المنع.. استمرار استعمال "الميكا" في المغرب لهذه الأسباب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سلطانة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق