اخر الاخبار اليوم الأرجنتين تطالب روسيا بتسليم مرشد الثورة الإيرانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب القضاء الأرجنتيني السلطات الروسية بتسليم مستشار مرشد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، وزير الخارجية الأسبق، علي أكبر ولايتي، لاتهامة بالتورط فى هجوم استهدف المركز الثقافى اليهودي فى العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس عام 1994.

وذكرت صحيفة كلارين الأرجنتينية، اليوم الخميس، أن القاضي الأرجنتنيني رودولف كونيكوب كورال ناشد السلطات الروسية بضرورة تسليم مرشد الثورة الإيرانية، والذى تعده العدالة الأرجنتينية واحدًا من المنظرين للهجوم الذى استهدف يهود العاصمة الأرجنتينية عام 1994.

ونظرا لعدم وجود مذكرة دولية لاعتقال مستشار المرشد الإيراني، يمكن للسلطات القضائية والسياسية في بوينس آيرس أن تطلب من البلد الذي يتواجد فيه في أي لحظة اعتقاله وتسليمه فقط، علما أن علي أكبر ولايتي يزور منذ يوم الأربعاء روسيا.

يذكر أنه في 18 يوليو 1994، فجر انتحاري عبوة ناسفة في مبنى المركز الثقافي اليهودي الأرجنتيني. وأسفر هذا الانفجار عن مقتل 85 شخصا، وجرح أكثر من 200 آخرين.

الخبر | اخر الاخبار اليوم الأرجنتين تطالب روسيا بتسليم مرشد الثورة الإيرانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق