اخر الاخبار اليوم لبنان: "القوات" و"الوطني الحر" يؤكدان التزامهما بالمصالحة المسيحية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الإعلام اللبناني والقيادي في حزب القوات اللبنانية ملحم الرياشي، وأمين سر تكتل لبنان القوي (الكتلة النيابية للتيار الوطني الحر) إبراهيم كنعان، حرص الجانبين على المصالحة المسيحية المبرمة بين التيارين الأقوى والأكثر تأثيرا من بين الطوائف المسيحية داخل لبنان.
وقال "الرياشي" و"كنعان" في تصريحات صحفية في أعقاب جلسة خاصة دعا إليها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي – إن المصالحة قد تمت وما من رجوع إلى الوراء، مؤكدين حرص القوات والتيار على تثبيت المصالحة.
وأشار "الرياشي" إلى حرص الدكتور سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، على المصالحة مع التيار الوطني الحر ومدى أهميتها، مؤكدا أن الاختلاف بين التيارين هو اختلاف سياسي من الوارد حدوثه بين أي حزبين، وليس واردا من قريب أو من بعيد أن يكون له انعكاسات على واقع الحال على الأرض.
من جانبه، قال "كنعان" إن المصالحة بالنسبة للتيار الوطني الحر "مقدسة وخط أحمر ولا عودة عنها".. مشيرا إلى أن هذا لا يعني أن التيار والقوات حزب واحد، لافتا إلى أن الاختلاف السياسية وتنوع الآراء وتناقضها أمر وارد وطبيعي.
من جانبها، دعت البطريركية المارونية – في بيان لها – الطرفين (القوات والتيار) إلى تأكيد المصالحة التي تمت بينهما، وعدم تحويل أي اختلاف سياسي بينهما إلى خلاف، والتشديد على أن تستكمل بالتوافق الوطني الشامل.
وطالبت البطريركية الجانبين بوقف السجال الإعلامي الذي يشحن الأجواء ويشنجها على مختلف المستويات السياسية والإعلامية بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي كافة، ودعوتهما إلى وضع آلية عمل وتواصل مشترك لتنظيم العلاقة السياسية بينهما تدوم، وألا تكون آنية ومرهونة ببعض الاستحقاقات، على أن تشمل جميع الفرقاء السياسيين من دون استثناء.
وأكدت ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وفق المعايير الدستورية، مشددة على أن التأخير يتسبب في أضرار فادحة تطال عمل المؤسسات العامة والخاصة كافة والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

الخبر | اخر الاخبار اليوم لبنان: "القوات" و"الوطني الحر" يؤكدان التزامهما بالمصالحة المسيحية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق