عاجل

اخر اخبار التكنولوجيا اليوم تعرف على قائمة أغنى 10 سيدات في العالم.. أحدهن أرملة ستيف جوبز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعرف على قائمة أغنى 10 سيدات في العالم.. أحدهن أرملة ستيف جوبز

08:00 م الخميس 12 يوليو 2018

كتب- معتز حسن:

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، في آخر تحديث لقوائمها لأغنياء العالم على مستوى النساء قائمة تضم أغنى 10 سيدات أعمال على مستوى العالم، بمجموع ثروات يصل إلى 242.9 مليار دولار.

وفقًا المجلة في قائمتها، هناك 256 سيدة مليارديرة من بين 2208 مليارديرات من الجنسين على مستوى العالم، يتجاوز مجموع ثرواتهن تريليون دولار، في حين زادت معدلات ثروات السيدات عالميا بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي. وجاءت قائمة أغنى 10 سيدات في العالم كالتالي:

1- أليس والتون

تبلغ من العمر 68 عاما، وهى الابنة الوحيدة لسام والتون مؤسسة سلسلة متاجر "Walmart"، وتحتل المركز الـ16 ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم، إذ تصل ثروتها إلى 46 مليار دولار، ومن أهم إنجازاتها بخلاف قطاع الأعمال، إنشاء متحف "Crystal Bridges" للفن الأمريكى الحديث فى العام 2011، فى ضوء اهتمامها الكبير بالفنون

2- فرانسواز بيتينكور مايرز

تبلغ من العمر 64 عاما، وهى وريثة شركة لوريال "L’Oréal"، وتحتل أيضا المركز الـ18 ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بـ42.2 مليار دولار.

3- سوزان كلاتن

عمرها 55 عامًا، وهى أغنى امرأة فى ألمانيا، لاستثمارها فى مجال صناعة السيارات، فهى تمتلك “Altana AG” التى تقدر مبيعاتها بـ2.5 مليار دولار سنويا، كما تمتلك 19.2% من شركة BMW، وتقدر ثروتها بـ25 مليار دولار.

4- جاكلين مارس

تبلغ من العمر 78 عامًا، وريثة إمبراطورية صناعة الشوكولاتة الشهيرة مارس “Mars”، التى تعد ثالث أكبر شركة عالمية متخصصة فى صناعة الحلوى، كما تمتلك شركة لصناعة طعام الحيوانات الأليفة، وتقدر ثروتها بـ23.6 مليار دولار.

5- يانج هيوان

واحدة من أصغر المليارديرات السيدات فى العالم، تبلغ من العمر 36 عاما، وهى أصغر أغنى سيدة فى الصين، وتعمل فى مجال العقارات، وقد سجلت ثروتها 21.9 مليار دولار.

6- لورين بوال

عمرها 54 عاما، أرملة ستيف جوبز مؤسسة إمبراطورية أبل، وهى أيضا مؤسسة “Emerson Collective”، وهى مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، وتمتلك ثروة تقدر بـ18.8 مليار دولار.

7- جينا رينهارت

64 عاما، هى أغنى شخص فى استراليا بعدما ورثت عن والدها شركة متخصصة فى صناعة الحديد، وحولتها إلى امبراطورية صناعية، وتصل ثروتها إلى 17.4 مليار دولار.

8- إيريس فونتبونا

تبلغ من العمر 75 عاما، وهى أغنى امرأة فى دولة “شيلى”، بعدما ورثت عن زوجها إمبراطورية صناعية تعمل فى التعدين والعصائر، وتقدر ثروتها بـ16.3 مليار دولار.

9- إبيجل جونسون

واحدة من المستثمرين فى مجال الاستشارات المالية، وتبلغ من العمر 56 عاما، وبحسب قائمة فوربس فقد سجلت ثروتها 15.9 مليار دولار.

10- شارلين دى كارفالو هينيكن

عمرها 63 عاما، وهى أغنى امرأة فى المملكة المتحدة “بريطانيا” فى الوقت الحالى، وتمتلك 23% من شركة "Heineken" الشهيرة، وتقدر ثروتها بـ15.8 مليار دولار.

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم تعرف على قائمة أغنى 10 سيدات في العالم.. أحدهن أرملة ستيف جوبز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق