عاجل

جوهرة اف ام: سويسريّة تحوّل 'تونس' المصرية من قرية ريفية إلى مقصد سياحي عالمي (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتبر قرية "'تونس" الريفية البسيطة التي تقع جنوب غربي مصر، مقصدا سياحيا هاما يرتاده الأوروبيون سنوياً، مما جعل شركات السياحة العالمية تنطلق في وضع القرية ضمن برامجها.

وتقع القرية على ضفاف بحيرة قارون، وتبعد نحو 100 كيلومتر جنوب القاهرة، يتسم معمارها بطابع مميز، ومصممة من الطين والقباب، وفيها عشرات المنازل على الطرازين الإيطالي والأوروبي.
كانت بدايتها عندما أقامت سيدة سويسرية تدعى فيلين بورية في القرية منذ 52 عاما، وأنشأت فيها مدرسة لتعليم حرفة صناعة الفخار وعلمت الفتيات فنون العمارة والزخرفة وصناعة الحرف اليدوية.

وبعد طلاقها من زوجها المصري الشاعر سيد حجاب، رفضت العودة إلى بلادها واستقرت في القرية المصرية، وساهمت في انتعاش حركة السياحة هناك وكانت عامل جذب للزائرين للمنطقة.
وبسبب السيدة تحولت قرية تونس إلى مقصد سياحي شهير يتردّد عليه الأجانب من الزائرين والمقيمين والمصريين من مختلف محافظات البلاد، وأصبح لها مهرجان سنوي للخزف والفخار والحرف اليدوية.
وتتميز القرية بموقعها، ومعمار منازلها التي لا تتأثر بدرجات الحرارة الخارجية، وتتيح للمقيمين الاستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة والطبيعة الساحرة وأصبح الأجانب والسائحون يبحثون عن اقتناء منزل بها للإقامة فيه وقتما ينوون زيارة مصر.

الخبر | جوهرة اف ام: سويسريّة تحوّل 'تونس' المصرية من قرية ريفية إلى مقصد سياحي عالمي (صور) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق