اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 «الكهرباء»: 700 خبير شارك في المنتدى الأفريقي للشبكات الذكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المشاركين في المنتدى الأفريقى الثاني للشبكات الذكية، توصلوا لعدد من التوصيات في مجال تفعيل استخدام الشبكات الذكية، ونشر تطبيقاتها، كما تم الاتفاق على آلية فعالة لمتابعة تنفيذ التوصيات لتحقيق الاستفادة القصوى من المنتدى.

وأضاف «عسران»، في كلمته الختامية، مساء الاثنين، أن المنتدى شارك فيه كوكبة من الخبراء والمتخصصين، وناقشوا أحدث تقنيات الشبكات الذكية والاتصالات والعدادات، بما يدعم منظومة التحكم المتطورة في الشبكات الكهربائية.

وأوضح، عقد عدد من الجلسات الفنية المتوازية خلال اليومين الماضيين، تناولت عدد من الموضوعات المهمة، وتشمل التمويل والمساندة الفنية لمشروعات الشبكات الذكية، وأنظمة الطاقات المتجددة، وتطوير مشروعات الشبكات الذكية في قطاع الاتصالات، والتوسع في تحسين كفاءة الطاقة في الشبكات الكهربائية، واستخدام التطبيقات الذكية في شبكات توزيع الكهرباء، والشبكات متناهية الصغر ودورها لتدعيم تشغيل الشبكات الذكية، وكذلك اتجاهات أنظمة القياس في الشبكات الذكية وتطبيقاتها، وإعادة الهيكلة وتنمية القدرات في الشبكات الذكية.

وأكد «عسران»، أن عدد المشاركين في المنتدى والأحداث المصاحبة فاق له كل التوقعات، حيث تجاوز الحضور 700 مشارك من 38 دولة على مستوى العالم، منها 30 دولة أفريقية.

كما تضمنت فعاليات المنتدى، إقامة معرض دولى للشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة المهمات، والمعدات المرتبطة بالشبكات الذكية.

وقال «عسران»، أن المنتدى فرصة ممتازة لمناقشة أفضل النظم والممارسات الناجحة في مجال الشبكات الذكية، في ظل الزيادة المتوقعة في إنتاج الكهرباء من كافة مصادرها، ما يحفز الاستثمارات المباشرة في القارة الأفريقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 «الكهرباء»: 700 خبير شارك في المنتدى الأفريقي للشبكات الذكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق