اخبار العالم الان وزير الري: استخدام المياه أكثر من مرة لمواجهة الفقر المائي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن سياسة الوزارة تعتمد على إعادة استخدام المياه مرة أو مرتين، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة من كل نقطة مياه، في ظل سد الفجوة الحالية بين العرض والطلب، والفقر المائي التي تعيشه مصر، بالإضافة إلى التوسع في استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل الآبار الجوفية التي سوف يتم مراقبتها باستخدام التقنيات الحديثة عن بُعد، فضلًا عن استخدام الري الحديث في مشروع المليون ونصف المليون فدان كمكون أساسي للمشروع.

وأضاف "مغازي"، أثناء لقائه مع بعثة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة«الفاو»، أن الوزارة تسعى للتعاون مع "الفاو" خلال الفترة المقبلة في 4 مجالات رئيسية، أهمها استخدامات المياه الجوفية، وتنمية الثروة السمكية، بالإضافة إلى استخدام الطاقة المتجددة في قطاع الزراعة وبحث آليات تطبيق التكنولوجيا الحديثة في الري.

واستعرض وزير الري، خلال لقائه مع ممثلي الفاو، عددا من المشروعات الخارجية للري، بالإضافة إلى دراسات القومي لبحوث المياه فيما يتعلق بتطوير الموارد المائية.

الخبر | اخبار العالم الان وزير الري: استخدام المياه أكثر من مرة لمواجهة الفقر المائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق