اخبار العالم اليونان تعتزم بناء ملاجئ في 9 مناطق جديدة للاجئين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللاجئين

أعلنت الحكومية اليونانية اعتزامها بناء ملاجئ في 9 مناطق جديدة لمواجهة الارتفاع في أعداد المهاجرين العالقين في البلاد بعد فرض عدد من دول جنوب أوروبا قيودا حدودية.

وقالت الحكومة، في بيان لها، أوردته قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم "الاثنين" ، إن " المناطق الجديدة التي ستوفر 17500 مكان، ستقام غالبيتها بالقرب من أثينا ووسط اليونان.
من جانبه ، قال ديميتراس فيتساس مساعد وزير الدفاع اليوناني، إن 16 ألف مكان ستتوافر بنهاية الأسبوع الجاري وستستخدم لتوفير إقامة بديلة لنحو 14 ألف شخص يخيمون في مخيم "إدومني" القريب من الحدود المقدونية.
وأضاف فيتاس ، أن الحكومة تعتزم أيضا نقل أفراد من "بيرايوس" أكثر موانئ البلاد ازدحاما حيث يقيم ثلاثة آلاف لاجئ حاليا نهاية الأسبوع الحالي.
يشار إلى أن مقدونيا أغلقت ، في وقت سابق ، حدودها بشكل مؤقت مع اليونان أمام اللاجئين الراغبين فى دخول الأراضي المقدونية.
وعلى صعيد أخر، اتهم مسئول بوزارة الداخلية المقدونية صربيا بأنها السبب في إغلاق الحدود المقدونية بشكل مؤقت أمام اللاجئين القادمين من اليونان، حيث ترفض بلجراد استقبال أي لاجئين جدد.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن أكثر من 2000 لاجىء ما زالوا عالقين داخل مقدونيا، فيما يبلغ عددهم داخل اليونان أكثر من 20 ألف شخص.
وقال رئيس الوزراء اليوناني، الكسندر تسيبراس، إن الاتحاد الأوروبي أثبت ضعفه في التعامل مع أزمة اللاجئين، ومعالجة المشاكل، وشدد على الحاجة لاتخاذ قرارات موحدة وشجاعة ،قائلا إن "اليونان لا يريد استضافة مزيد من اللاجئين".
وطالب رئيس الوزراء اليوناني الاتحاد الأوروبي بإيواء عشرات آلاف اللاجئين، الذين يتواجدون حاليا باليونان، في أراضي الدول الأخرى للمنطقة.

 

الخبر | اخبار العالم اليونان تعتزم بناء ملاجئ في 9 مناطق جديدة للاجئين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق