عاجل

اخر الاخبار اليوم خارجية موريتانيا: علاقتنا مع الجزائر تاريخية ونرغب في تطويرها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، عن رغبة بلاده في تطويرعلاقاتها التاريخية والمميزة مع الجزائر، مشيدا بالتطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الأخيرة.

وقال ولد الشيخ أحمد، في تصريحات للصحفيين بالجزائر العاصمة، عقب لقائه مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، إن العلاقات الجزائرية الموريتانية علاقات مميزة ولها تاريخ طويل ترسخت حتى بين الشعبين، ونحن فخورون بها ونرغب في أن تتطور نحو الأمام".

وأضاف أن هناك الكثير من التطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين ونرغب في تفعيلها، مشيرا إلى معرض المنتجات الجزائرية الذي ستحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط بداية من الـ 23 من هذا الشهر، وهو الحدث الذي سيشارك به أكثر من 150 شركة جزائرية.

وتطرق الوزيران، خلال لقائهما، إلى شق التعاون الاقتصادي والسياسي، حيث وصف الوزير مساهل العلاقات بين الجزائر وموريتانيا بـ"التاريخية والمتينة" وهي العلاقات التي عرفت "قفزة نوعية".

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، شهد اللقاء تقييما شاملا للتعاون الثنائي، وتبادل الآراء حول القضايا التي تهم البلدين، والوضع في منطقة الساحل، والإرهاب والتطرف العنيف والمنطقة المغاربية.

وأكد الوزير مساهل أن معرض نواكشوط سيكون فرصة للتعريف بالمنتجات الجزائرية من جهة والتعرف، بالنسبة للطرف الجزائري، على السوق الموريتانية، مشددا على ضرورة "إعادة النظر" في الاتفاقية التجارية المبرمة بين الجزائر وموريتانيا سنة 1996.

وكشف مساهل عن أنه سيزور، مطلع العام المقبل، موريتانيا تمهيدا للدورة الـ 18 للجنة العليا للتعاون بين الجزائر وموريتانيا.

الخبر | اخر الاخبار اليوم خارجية موريتانيا: علاقتنا مع الجزائر تاريخية ونرغب في تطويرها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق