اخبار العالم الان البنتاجون يعلن مقتل أكثر من 150 مسلحًا بحركة الشباب بغارة أمريكية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن البنتاجون الأمريكي، اليوم الإثنين، مقتل أكثر من 150 مسلحا من حركة الشباب بغارة أمريكية على معسكر تدريب على بعد 120 ميلًا شمال العاصمة مقديشو الصومال.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون: "كانت غارة ناجحة"، لافتًا إلى أن الاستخبارات الأمريكية كانت تشير إلى استعداد الحركة لهجوم إرهابي كبير ضد القوات الأمريكية وقوات الاتحاد الأفريقي في الصومال.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلنت ديسمبر الماضي، عن مقتل زعيم من حركة الشباب الصومالية "عبد الرحمن سندهيري" المعرف أيضا باسم يوكاش في قصف جوي أمريكي.

يُذكر أن حركة الشباب الصومالية، بزعامة مختار على الزبير، تأسست في أوائل 2004، وتتبع فكريًا تنظيم القاعدة، ولايعرف تحديدا العدد الدقيق لأفرادها إلا أنه يقدر بـ 3000 إلى 7000 عنصر تقريبا، ويعتقد أن المنتمين إلى الحركة يتلقون تدريبات في إريتريا حيث يقيمون لستة أسابيع في دورة يكتسبون خلالها مهارات حرب العصابات واستخدام القنابل والمتفجرات.

الخبر | اخبار العالم الان البنتاجون يعلن مقتل أكثر من 150 مسلحًا بحركة الشباب بغارة أمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق