اخر الاخبار اليوم هل هناك علاقة بين حب الشباب والغذاء؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكثير من الأشخاص يحملون الطعام ذنب ليس ذنبه وهو ظهور حبوب الشباب وهذا ووفقًا للأبحاث الأمريكية التي تؤكد أن الطعام الذي نتناوله ليس بالضرورة هو السبب في ظهور حبوب الشباب وإن كان يدخل في الأمر بنسبة متفاوتة.

ووفقًا لـ "بي بي سي العربية " نرى أن هناك أشخاص يمتنعون من تناول الغذاء خوفًا من انتشار حبوب الشباب بل نرى أن فيهم البعض من يمتنع عن تناول الحلويات في أعياد الميلاد لنفس ذات السبب، الأمر ليس بهذه الصعوبة فيوجد علاقة متنامية بين ظهور "حب الشباب" والأطعمة ذات المؤشر المرتفع للسكر في الدم - وبالتالي فإن للسكريات دورًا ما في ظهور حب الشباب.

وما يهمني أكثر هنا هو الجانب الغذائي، فالمرضى يخبرونني بأنهم امتنعوا عن تناول مشتقات الحليب والجلوتين والسكر من أجل التخلص من تلك الحبوب.

وأضاف الموقع وفقًا للأبحاث: أن هناك علاقة ولكن لا يتم النصح بالكف عن السكر تمامًا، بل ينصح بتناول السكريات باعتدال، إذ من شأن هذا ليس صحة البشرة فحسب، بل الصحة العامة ككل.

أما العلاقة بين مشتقات الحليب وحب الشباب فأقل يقينا، وقد يكون لمنتجات الألبان دور ما في حب الشباب لدى البعض وليس عموما! ولأسباب غير معروفة يظهر أن مشتقات الحليب منخفضة الدهون أسوأ من تلك كاملة الدهن.

ولا نغفل ارتباط بين الإصابة بـ"حب الشباب" ومشكلات نفسية أخرى كالقلق والاكتئاب والعزلة الاجتماعية وتأثر الصورة الذاتية، ومما يدعو للقلق أن أشخاصا يعانون من مشكلات نفسية يحمَّلون ما لا يطيقونه من خلال توبيخهم على ما يتناولونه من طعام.

الخبر | اخر الاخبار اليوم هل هناك علاقة بين حب الشباب والغذاء؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق