عاجل

اخر الاخبار اليوم مبعوث كوري جنوبي يزور واشنطن لمناقشة نزع السلاح النووي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن دبلوماسيين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيجرون محادثات الأسبوع المقبل حول بذل جهود مشتركة لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، بما في ذلك إنشاء فريق عمل ثنائي كان مخططا له مسبقًا.

وأضافت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن "لي دو-هون"، ممثل الوزارة لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، سيجري جولة لواشنطن تستغرق ثلاثة أيام بدءًا من الاثنين المقبل، حيث سيلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، ستيفن بيجن.

ولفتت الوزارة، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إلى أن لي وبيجن سيناقشان تقييم الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية، كما سيناقشان سبل تعزيز التعاون بشأن نزع السلاح النووي وتأسيس نظام سلمي.

ويتضمن جدول الأعمال تفاصيل خطة تأسيس فريق عمل ثنائي من أجل إجراء تواصل منتظم ومنهجي فيما يخص نزع السلاح النووي، والعقوبات، وعمليات التبادل بين الكوريتين.

يذكر أن المحادثات ستسجل الاجتماع الثاني الذي يعقد بينهما في أقل من ثلاثة أسابيع، وستكون المحادثات الأولى بين الطرفين منذ إلغاء الشطر الشمالي وأمريكا خطة لإجراء محادثات رفيعة المستوى في نيويورك الأسبوع الماضي.

الخبر | اخر الاخبار اليوم مبعوث كوري جنوبي يزور واشنطن لمناقشة نزع السلاح النووي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق