عاجل

اخر اخبار التكنولوجيا اليوم أطعمة تخفف شدة أعراض نزلة البرد في الشتاء.. منها اللب الأبيض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

09:48 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

مصراوي-

يمكن أن يصاب الطفل بالبرد من 3 إلى 8 مرات في السنة، بينما يبلغ المعدل 2 إلى 4 مرات بالنسبة للأشخاص البالغين.

وتساعد الإجراءات الوقائية على خفض العدد إلى الحد الأدنى أو أقل، مع تخفيف شدة أعراض نزلة البرد، وتقليل أيام المرض. إليك ما تحتاج أكله خلال الخريف والشتاء لتبعد عنك نزلات البرد، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

- فيتامين "سي"

تحث التوصيات الغذائية على تناول 5 إلى 6 أكواب من الفاكهة والخضروات يومياً، وتحتوي معظم هذه الأطعمة على فيتامين "سي". ويمكن الحصول على جرعة كبيرة من الفيتامين عند تناول: الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت، والفلفل الأحمر والأخضر، والفراولة، والتفاح، والبروكلي، والطماطم، والبطاطس.

- شوربة الدجاج

تحتوي هذه الشوربة على مضادات لبكتريا البرد، وتوجد أدلة على أن تناول شوربة الدجاج يخفّف أعراض البرد مثل الاحتقان وسيلان الأنف، ويقلل أيام المرض.

- الأطعمة الحارة

أضف الكاري والفلفل الشطة إلى طعامك لتحصل على مضادات للجراثيم والبكتريا، وتعزّز المناعة، وتخفّف أعراض البرد عند الإصابة به.

- الزنك

من المعادن التي تقوّي المناعة الزنك، ويوجد في المأكولات البحرية، والكاجو والأناناس، وبذور اليقطين (اللب الأبيض)، كما يمكنك تناول مكملات الزنك.

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم أطعمة تخفف شدة أعراض نزلة البرد في الشتاء.. منها اللب الأبيض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق