اخر الاخبار اليوم احذريها.. 7 ممارسات خاطئة قد تؤذي طفلك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة هبة المحمدي، أخصائية تخاطب وتعديل سلوك، إن كل أم وأب يتمنوا أن يكون طفلهم موهوب منذ الصغر، ويتفوق في تحصيله الدراسي وفي تفاصيل حياته اليومية.

وأضافت المحمدي، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن هناك العديد من الأفعال التي يرتكبها الأباء، ظنا منهم أن ذلك يساعد على تقويم سلوكهم، لكنهم لا يعلمون أن ذلك يدمر موهبتهم منذ الصغر.

وقدمت أخصائية تخاطب وتعديل سلوك، أهم 7 ممارسات خاطئة يقع فيها الأباء دون وعي منهم بذلك، ويتمثل ذلك في:
1- الضرب ع الوجه:
يسبب الضرب على الوجه في قتل 300-400 خلية عصبية في المخ، على عكس المسح على الرأس الذي يساعد على تحفيز خلايا دماغية جديدة.

2- الألعاب الإلكترونية:
انشغال الطفل بالألعاب الإلكترونية يجعله يستهلك خلايا المخ قبل أوانها وعندما يكبر يفتقد بعض المهارات، فضلًا عن إنها تقتل الذكاء الاجتماعي واللغوي.

3- السخرية من الأم:
إن السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يميل إلى الإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم، لأن الطفل يستمد موهبته من أمه.


4- السخرية من الطفل:
السخرية من أفكار الطفل والتعليق الغير تربوي على مايقدمه، يؤدي إلى تدني الدافع لديه ويجعله يتراجع عن التفكير في اي شئ.

5- الحوار:
قفل باب الحوار مع الطفل منذ الصغر بحكم العادات التقاليد الخاطئة، أو تهميش الأطفال وأمرهم بالسكوت وتعنيفهم، يعمل على قتل الذكاء اللغوي والاجتماعي لديه.

6- الماء:
الإقلال من شرب الماء أثناء التعليم يدفع جسم الطفل إلى افتعال حركات لا إرادية كالكحة أو العطس أو كثرة الحركة، حيث أن المخ يتكون من 85% من الماء وبناء عليه يجب شرب كوب من الماء كل خمس وأربعون دقيقة.

7- وجبة الإفطار:
إن الأطفال الذين لايتناولون وجبة الإفطار ينخفض لديهم معدل سكر الدم، وهذا يعني عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

الخبر | اخر الاخبار اليوم احذريها.. 7 ممارسات خاطئة قد تؤذي طفلك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق