اخبار العالم الان وزير الثقافة: «أمريكا تتبنى الفكر الإسلامي المتطرف»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الثقافة حلمي النمنم، إن جماعة الإخوان الإرهابية قائمة على الإرهاب منذ اغتيال المستشار أحمد الخازندار في الأربعينيات، مشيرًا إلى من فعل ذلك هو المستشار الخاص بحسن البنا.

وأضاف «النمنم»، خلال ندوة بنادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، اليوم الإثنين، تحت عنوان «الثقافة ومدى تأثيرها على المجتمع في مواجهة الفكر المتطرف»: «موجة الإرهاب التي نواجهها الآن ليست وليدة اللحظة، بل على مدى أعوام سابقة، بل أننا اليوم نواجه إرهاب مدرب عبر أنظمة عالمية، وواثقون من التغلب على هذه المحنة بفضل القوات المسلحة».

وتابع: «الفكر المتطرف دخل إلى بلادنا منذ حرب أكتوبر، والإدارة الأمريكية تتبنى نظام الفكر الإسلامي المعتدل ممثل في الإخوان المسلمين، والمتطرف في الجماعات الإسلامية، والاثنين هما فكر واحد، واتضح ذلك في اغتيال المستشار الخازندار، ثم المستشار هشام بركات» مشيرًا إلى أن وزير العدل يتخذ خطى واسعة للقضاء على الإرهاب بمساعدة أجهزة الدولة وعلى رأسها رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي.

وتابع وزير الثقافة: «الدولة الوطنية المدنية الحديثة تتعامل بالقوانين والدستور، أما دولة الخلافة فلا يوجد عندها قانون وتتعامل بأفكار تكفيرية، مثلما حدث مع مثقفين كبار مثل نجيب محفوظ الذي كفروه، وهنا تتراجع جميع القيم أمام ذلك الفكر العدائي من جميع مؤسسات الدولة».

وواصل: «تسليح الجيش الإيراني يبلغ ٣٠ مليار جنيه، ونجد ذلك الفكر يتبع ذلك الأسلوب في أن ميزانية الدولة تذهب إلى الجيش، وهو فكر لابد من محاربته بواسطة وزارة الثقافة».

وأوضح «النمنم» أن وزارة الثقافة تحارب ذلك الفكر وتحاول أن تعدل من القوانين الإدارية للاستفادة من الكوادر الثقافية، لأن نصف الموظفين مؤهلات متوسطة، مشيرًا إلى أن الوزارة تقيم معارض كثيرة لنشر الوعي المجتمعي عن طريق وصول الكتاب إلى جميع محافظات مصر.

واختتم وزير الثقافة: «أرسلنا لوزارة التعليم ٥٠ ألف كتاب ثقافي لنشر التوعية، وجار التعاقد مع جميع الهيئات لتزويدها بالكتب».

الخبر | اخبار العالم الان وزير الثقافة: «أمريكا تتبنى الفكر الإسلامي المتطرف» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق