اخبار مصر الان 50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الفرافرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الداخلة بالوادى الجديد، مساء اليوم الإثنين، عن موافقة وزير الصحة والسكان، على تخصيص 50 مليون جنيه، كدفعة أولى للبدء الفوري في تطوير وتحديث العمل، بمستشفى الفرافرة العام، بعد تحويلها من مركزي، إلى عام.
وأشار عبد القادر،إلى قيام وزير الصحة، برفع مذكرة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، للحصول على موافقته لاستثناء المحافظات الحدودية ومنها الوادى الجديد من القانون، الذي يحظر التعاقد مع أطباء فوق سن الستين، على أن يتم الإعلان الفوري عن التعاقد مع أطباء فوق السن لمستشفيات الوادى الجديد، ومنحهم ٦٠٠%، بشرط أن يكون حاصلًا على ماجستير أو دكتوراة، موضحًا أن السبب في اللجوء للأطباء في هذه المرحلة العمرية هو فراغهم في الوقت الذي يبحث شباب الأطباء عن المستشفيات التعليمية كمعهد القلب والأورام، للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة، والوادي الجديد تخلو من المستشفيات التعليمية.
وأوضح عبدالقادر، أن التركيز في التعاقد مع الأطباء سيكون على التخصصات الحرجة مثل القلب والأوعية الدموية وجراحة العظام والعمود الفقري.
وأشار نائب الداخلة، إلى أنه سبق وحصل على موافقة وزير الصحة، خلال يناير الماضى، بتحويل مستشفى الفرافرة المركزى إلى عام بما يحقق الاستفادة للمواطن، خاصة أن الأمر كان حلمًا يراود أبناء دائرته إلى أن تحقق بقرار وزارى.
وأكد عبدالقادر، أن وزير الصحة، وعد بالتطوير الفورى وتزويد المستشفى بالأجهزة الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية الحرجة والدقيقة.

الخبر | اخبار مصر الان 50 مليون جنيه لتطوير مستشفى الفرافرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق