اخبار اليوم استقالة المدير المالي لمجموعة «كهرباء فرنسا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مجموعة كهرباء فرنسا «او دي اف»، استقالة مديرها المالي توماس بيكمال، وتعيين كزافييه جير، خلفا له موقتا، بدون أن تذكر أي اسباب لهذه الخطوة التي قال مصدر قريب من المجموعة: إن سببها خلافا حول بناء مفاعلين نويين في انجلترا.

واكتفت المجموعة التي تملك الدولة الفرنسية 84,5% منها، بالقول: في بيان لها، الاثنين، إنها «تعلن استقالة توماس بيكمال، وتعين كزافييه جير، في منصب المدير التنفيذي للمجموعة المكلفة الإدارة المالية موقتا».

إلا أن مصدرا قريبا من المجموعة ذكر لوكالة «فرانس برس»، الأحد، أن بيكمال قدم استقالته بسبب خلاف حول مشروع مثير للجدل لبناء مفاعلين نوويين في هينكلي بوينت في انجلترا.

وأضاف أن الخلاف يتعلق «بالجدوى على الأمد المتوسط لهذا المشروع الذي تبلغ كلفته 23.2 مليار يورو، وتأخرت المجموعة في اتخاذ قرارا بشأن الاستثمار فيه.

كما عبرت النقابات عن تخوفها من تأثير المشروع على الوضع المالي للمجموعة، وطلبت تأجيل الخطة التي تثير أيضا قلق منظمات الدفاع عن البيئة.

وكانت «كهرباء فرنسا» وقعت في أكتوبر 2015، اتفاقا تجاريا مع المجموعة الصينية العامة للطاقة النووية التي ستتحمل ثلث نفقات تمويل المفاعلين.

وتأتي استقالة المدير المالي بينما تواجه المجموعة تراجعا في قطاع الطاقة في أوروبا ومنافسة أكبر.

الخبر | اخبار اليوم استقالة المدير المالي لمجموعة «كهرباء فرنسا» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق