اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 «عبدالعال» يرفض مقترحين بزعم رأي الأغلبية.. و«الإلكتروني» يكشف الخطأ

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أمس، فى خطأ تقييم الأغلبية داخل المجلس، عند التصويت لأكثر من مرة على مقترحات من نواب المعارضة على مواد اللائحة، ورفض بعض المقترحات عند التصويت برفع اليد، إلا أنه عند إعادة التصويت الإلكترونى تكون النتيجة موافقة أغلبية الأعضاء بنسبة تزيد على 60%.

جاءت الحالة الأولى خلال جلسة أمس، عند مناقشة المادة 327، والخاصة بمناقشة مقترحات الحكومة، وطلب الحكومة التصويت بالنداء بالاسم للتأكد من نسبة الموافقة على مقترحاتها، وهى المادة التى دافع عنها عبدالعال، وقال إنه يحق للحكومة طلب التصويت بالنداء بالاسم، وعندما عرض رئيس المجلس مقترح النائب للتصويت برفع اليد، قال إن النتيجة رفض المقترح، إلا أن النواب المؤيدين للتعديل والحذف اعترضوا على النتيجة، فلجأ إلى التصويت الإلكترونى ليفاجأ رئيس المجلس بقبول 69% من النواب للمقترح مقابل 30% فقط رفضوا المقترح.

الواقعة الثانية التى وقع فيها رئيس المجلس فى الخطأ نفسه، عندما لجأ للتصويت برفع اليد على مقترح النائب محمد أنور السادات، بتعديل المادة 314 من اللائحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 07 مارس 2016 «عبدالعال» يرفض مقترحين بزعم رأي الأغلبية.. و«الإلكتروني» يكشف الخطأ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق