اخبار اليوم طقس الغد.. رياح تصل لحد العاصفة وأمطار شديدة على هذه المناطق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنشط غدا الأحد، الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد كالتالي:

القاهرة العظمى 15  درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى درجة 15 والصغرى 06 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة  والصغرى 08  درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى  20 درجة والصغرى 09 درجات، وسانت كاترين العظمى 12 درجة والصغرى 04 درجات.

ومن المنتظر أن تشهد البلاد هدوءا نسبيا في سرعات الرياح يوم الاثنين المقبل، على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح بين 3 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أيضا خلال تلك الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، خلال تلك الفترة بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

الخبر | اخبار اليوم طقس الغد.. رياح تصل لحد العاصفة وأمطار شديدة على هذه المناطق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق