اخبار اليوم قطعة بطاطس واحدة الأغلى و الأغرب في العالم

0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدمت شركة “ST ERIKS” السويدية، رقائق بطاطس هي الأغلى في العالم، حيث يبلغ سعر القطعة الواحدة، إحدى عشر دولاراً أمريكياً، و الغريب أن هذة الرقائق لاقت أهتماماً كثيراً من الناس، حيث نفذت الكمية بالكامل عند اطلاقها لأول مرة، ربما يتسائل البعض، ما هو المميز في تلك الرقائق، وهل هي حقاً تستحق هذا المبلغ الكبير؟.

الصندوق الأسود الفاخر، الذي صممته شركة “ST ERIKS”، يحتوي على خمس قطع فردية من رقائق البطاطس، وهي مصنوعة باليد من قِبل رئيسة الطهاة “بيلو”.

حيث استخدم خمسة عناصر خاصة في صناعة تلك الرقائق، من بينها فطر “ماتسو-تاكي”، القادم من غابة الصنوبر في شمال السويد، و الأعشاب البحرية من مياة جزر “فارو”، ونبات الشبت من جزيرة “جاري”، والبصل الذي ينمو في ضواحي بلدة “ياكسان” السويدية، أما البطاطس نفسها في أيضاً خاصة، حيث تم جنيها من تلال البطاطس في قرية “أمرن” السويدية، وهي التي تتميز بمنحدراتها الحجرية، حيث تزرع البطاطس بعدد محدود للغاية، تلك المنحدرات، تجعل من الصعب على الآلات الزراعية الحديثة، الوصول إلى البطاطس، مما يعني أن جميع البطاطس، تزرع و تحصد باليد.

 

كل قطعة من تلك الرقائق، تم صنعها بلمسة حساسة من يد الطاهية “بيلو”، لكي تضمن بأن تحقق التوازن المثالي بين مختلف المكونات.

وفي الأسبوع الماضي، تم إطلاق دفعة محدودة، مكونة من مائة قطعة، وبيعت جميعها على الفور تقريباً، على الرغم من أن الثمن المجنون، والذي يصل إلى خمسة وخمسون دولاراً أمريكياً، مقابل الصندوق الواحد، إلا أنه لم تعلن الشركة بعد عن الدفعة الجديدة، من تلك الرقائق.

الخبر | اخبار اليوم قطعة بطاطس واحدة الأغلى و الأغرب في العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق