اخبار اليوم رئيس وزراء العراق يدعو قضاة النزاهة إلى فتح ملفات الفساد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي قضاة النزاهة العراقيين إلى فتح ملفات الفساد وحسم الملفات التي فتحت بسرعة، بالرغم من الضغط الكبير الذي يواجهونه، مؤكدًا أهمية التعاون بين السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية للقضاء على الفساد.

وشدد العبادي - خلال اجتماعه اليوم الاثنين في بغداد بعدد من قضاة النزاهة - على ضرورة القضاء على الفساد وقادته، وقال : "من المهم أن تكون هناك رؤوس كبيرة للفساد خلف القضبان، وأن لا يصل الفساد للأجهزة الرقابية وأن تضرب الفساد بقوة ، إن البعض يريد أن ينهار كل شيء من أجل إعادة شريعة الغاب".

على صعيد متصل، طالب العبادي بالقضاء على الفاسدين والبدء برؤس الفساد في الدولة مهما كان المنصب أو الحزب السياسي، ودعا - خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد - إلى ثورة حقيقية ضد الفساد وفتح ملفات الفساد الكبرى.

وأضاف: اننا سننجح في مهمتنا وسنعمل وفق القانون ويجب أن نركز على القانون وتطبيقه دون خشية أحد، مشيرًا إلى أن دور المجلس مهم خلال هذه الفترة من اجل ملاحقة الفاسدين وسنوفر كل الدعم له.

ولفت العبادي إلى أهمية أن يشعر الفاسد بالخوف من وجود جهة ستلاحقه، وقال: إن الفاسدين ضعفاء إذ وقفنا سويًا ضدهم، ودعا إلى الكشف على كل أموال الفاسدين وملاحقتهم، مؤكدًا أهمية السير في إجراءات لبناء الدولة على أسس سليمة.

الخبر | اخبار اليوم رئيس وزراء العراق يدعو قضاة النزاهة إلى فتح ملفات الفساد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق