سوشال: بالصور.. عراقي بعمر الـ 91 يمارس الرياضة منذ 70 عاما.. لن تصدق رشاقته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

أذهل مواطن عراقي يبلغ من العمر 91 عاما العديد من مواطنيه، بسبب رشاقته التي يتمتع بها رغم كبر سنه

ويؤكد المواطن العراقي زاهي عزيزي أن عمره 91 عاما، لكنه لا يزال يؤدي تمارينه الرياضية التي يواظب عليها يوميا منذ 7 عقود، مشيرا إلى أن الرياضة والتغذية الصحية، هما أبرز أسرار إطالة عمر الإنسان والوقاية من الأمراض.70 عاماً ويصعد الجبال!

ويضيف في حديث لوكالة الأناضول التركية: “منذ نحو 70 عاما وأنا أمارس الرياضة لمدة ساعتين يوميا، كما أولي أهمية كبيرة لما أتناوله من وجبات”.

وعن تفاصيل نشاطه اليومي، يوضح أنه يبدأ بعدد من تمارين الإحماء، ثم يخرج للسير عدة كيلومترات، وأحيانا يتجه لصعود بعض التلال والمنحدرات.يسير يومياً عدة كيلو مترات

وأردف: “أمارس تماريني اليومية صيفا وشتاء، وألبي كل احتياجاتي الشخصية بنفسي، كما أحرص على السير لمسافات قصيرة لمدة 20 دقيقة قبل النوم”.

وحول طبيعة الوجبات التي يتناولها، أشار أنه يحرص على تناول أطعمة طبيعية، إلى جانب شرب 5 أكواب من الحليب البقري كل صباح.وأضاف: “أحب تناول العسل، والجوز، واللوز في وجبة الفطور، كما أحرص على تناول اللحوم في وجبة الغداء”.

ولفت عزيزي أنه لا يعاني أي أمراض، وأنه يواصل عمله بمهنة الحلاقة التي ورثها عن أبيه منذ عام 1957.

وفي عام 2010، كان قد توفي أكبر معمر عراقي عن عمر ناهز 130 عاما، في محافظة ميسان جنوب البلاد.

وقال عبد الحسين أكبر أبناء المعمر الراحل إن والده رومي ناصر معيبد الأزيرجاوي كان يقيم بناحية السلام جنوب العمارة، وعاش حياة بسيطة وكان يمتهن الزراعة بمنطقة ريفية على ضفاف النهر الطويل الاسم السابق لناحية السلام التي عاش وتوفي فيها.

وأضاف الابن الأكبر أن والده تزوج من امرأتين وله ثمانية أبناء وخمسون حفيدا وحفيدة. وأشار عبد الحسين إلى أن والده شارك بثورة 1920 ضد الاحتلال الإنجليزي.

يذكر أن رومي نال هذا اللقب بعد رحيل المعمر الأكبر هور يونس قبل أربعة أعوام عن عمر ناهز 150 عاما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: بالصور.. عراقي بعمر الـ 91 يمارس الرياضة منذ 70 عاما.. لن تصدق رشاقته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق