اخر الاخبار اليوم معارضو النظام الفنزويلي ومؤيدوه يتظاهرون بكراكاس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدفع الحكومة والمعارضة في فنزويلا بمؤيديهما اليوم الأربعاء الى الشارع حيث تنظم تظاهرات مؤيدة للحكومة ومعارضة لها، وسط اجواء بالغة التوتر، بعد يومين على تمرد عسكري تم قمعه.

وقد دُعي معارضو الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو الى التظاهر للمطالبة بتشكيل "حكومة انتقالية" تمهيدا لتنظيم انتخابات جديدة.

وفي خضم الجلسة البرلمانية الثلاثاء، قال خوان غوايدو، رئيس البرلمان، المؤسسة الوحيدة التي تهيمن عليها المعارضة، "نحن على موعد تاريخي مع بلادنا، مع مستقبل أولادنا".

وكان خوان غوايدو دعا في 11 يناير، غداة تولي مادورو مهامه لولاية ثانية مثيرة للجدل، الى "تحرك كبير في كل أنحاء فنزويلا".

ورد ديوسدادو كابيلو، رئيس الجمعية التأسيسية القوية، المؤلفة من مؤيدين للنظام، بالقول إن "الانتقال الوحيد في فنزويلا هو الانتقال نحو الاشتراكية"، ودعا ايضا انصار الحكومة الى التظاهر بأعداد كبيرة في مختلف أنحاء البلاد.

ويُجرى تنظيم هذه التظاهرات في أجواء متوترة، بعد يومين على التمرد الوجيز لـ 27 عسكريا في ثكنة شمال كراكاس، من خلال توجيه دعوات الى العصيان.

الخبر | اخر الاخبار اليوم معارضو النظام الفنزويلي ومؤيدوه يتظاهرون بكراكاس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق